الشأن السوريسلايد رئيسي

رسالة رفعت الأسد العاجلة لابن أخيه بشار خلال عزاء باسل.. وقصة الـ 180 مليون دولار

كشف المدعو فراس الأسد، في منشور كتبه اليوم ،حيث  قال فراس في منشوره: “خلال عزاء المرحوم باسل الأسد أرسلني رفعت الأسد لألتقي ببشار الأسد لأقول له جملة واحدة فقط لا غير: (والدي يبلغكم بأن حصتكم معه قد أصبحت ١٨٠ مليون دولار)”.

وأضاف: “لم يشرح لي والدي ما كان قصده من هذه الرسالة، ولكني أعتقد أنه كان يتوقع من بشار أن ينقض على الفرصة و بالتالي يفتح ذلك باباً للعلاقة بينهما، طالما أن بشار كان قد أصبح وقتها الوريث الجديد لعرش المزرعة العربية السورية”.

وكشف بأن “رفعت الأسد، و منذ أن خرج خاسراً من الصراع على الخلافة، لم يبت ليلة واحدة دون أن يحلم بالعودة إلى دائرة السلطة في سوريا”.

أما بخصوص الرسالة، فأكد فراس، بأن بشار لم يهتم بالرسالة أبداً، و كأنه لم يسمعها، و حتى أنه لم يجب عليها بأي شيء و لم يكن له أي رد فعل على فحواها.

بل وأشار فراس إلى أنه يعتقد أن بشار استسخف الموضوع برمته أو أنه ربما استسخف المبلغ، واستدرك قائلاً: “لا أدري!!.. يبقى الاحتمال الأكبر أنه استسخف الاثنين معا لأنهم كانوا في ذلك الوقت قد تجاوزوا الملايين إلى المليارات ولم يكونوا بطبيعة الحال بحاجة إلى رفعت الأسد في السلطة ليفتحوا له هكذا باب”.

اقرأ أيضاً : فراس الأسد ينشر تفاصيلاً للمرة الأولى حول “مجزرة تدمر” وعلاقة رفعت الأسد بإسرائيل

وبعد منشور فراس بوقتٍ قصير، خرج أخيه دريد، ليرد عليه، وينتقد كلامه ويتهموا بمحاولة تشويه صورة والده رفعت الأسد، خاصةً بعد انتشار صوره وهو يشارك في الانتخابات الرئاسية السورية التي جرت في وقتٍ سابقٍ.

والجدير ذكره أن كلاً من بشار الأسد وعمه رفعت الأسد يخضعون لعقوبات اقتصادية دولية، نتيجة للانتهاكات التي ارتكبوها في حق الشعب السوري، وكان رفعت قد خرج من سوريا منذ مدة زمنية طويلة ومُنع من العودة لها وسط اتهامات بسرقته لخيرات وثروات سوريا.

الأسد

اقرأ أيضاً : مصادرة أموال وحكم بالسجن بحق رفعت الأسد بقضايا غسيل أموال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى