أخبار العالمسلايد رئيسي

لوائح الممنوعات تطول في كوريا الشمالية والزعيم يترصّد قصّات الشعر ومرتدي الجينز بقانونٍ مثير

شدّدت السلطات في كوريا الشمالية من قيودها الصارمة المفروضة على المواطنين، عبر إقرار قانونٍ جديدٍ “مثير للجدل”، يضاف إلى لائحة الممنوعات في البلاد المتمثلة بحجب شبكة الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، أو قنوات التلفاز الأجنبية وخاصّةً الكورية الجنوبية منها.

قانون مثير لزعيم كوريا الشمالية

أمّا عن جديد تلك القيود، فقد تمثّل بإقرار زعيم البلاد كيم جونغ أون، قانوناً جديداً كاسحاً ضد ما وصفه بـ “الفكر الرجعي”، وذلك وفق ما ذكرته شبكة “بي بي سي” البريطانية.

الحكم بالإعدام على مرتكبي هذه الأفعال

وينصّ القانون الجديد بالحكم على أيّ شخصٍ بالموت في حال حيازته مواداً إعلامية ترتبط بكوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة أو اليابان، وهي دولٌ تمتاز بمعاداتها الشديدة من قبل نظام الحكم في البلاد.

إلى ذلك، يحكم على كل من يشاهد وسائل إعلامٍ أجنبيةً بالسجن في معسكرات اعتقال لمدة 15 عاماً.

أما الجزئية الأكثر إثارةً للجدل في القرار، فتتعلّق بمرتدي الجينز، وأصحاب القصات اللافتة، إذ أنّ مصيرهم وإن كان أفضل بقليلٍ، فليسوا بمعرضٍ عن الملاحقة، فقد يحتجزون في معسكراتٍ لفترةٍ طويلة، لم يحددها القرار بالضبط.

رسالة كيم إلى الشباب الكوري

وفي الآونة الأخيرة، كتب كيم رسالةً نشرت في وسائل الإعلام الحكومية دعا فيها رابطة الشباب في البلاد إلى قمع ما وصفه بـ “السلوك البغيض والفرداني والمناهض للاشتراكية” بين الشباب.

مواضيع ذات صِلة : بطريقة مأساوية.. زعيم كوريا الشمالية ينهي حياة مسؤول لديه لاستيراده معدات طبية صينية 

وطلب خلال رسالته أيضاً وقف الكلام باللغات الأجنبية أو العامية بين الشباب، بالإضافة إلى منع تسريحات الشعر والملابس التي وصفها بـ “السموم الخطيرة”.

شاهد أيضاً : زوجة زعيم كوريا الشمالية تختفي عن المشهد وسْط تكهنات بأسباب اختفائها

لوائح الإعدام تطول في كوريا الشمالية بسبب قانون جديد "للزعيم" يستهدف قصات الشعر ومرتدي الجينز
لوائح الإعدام تطول في كوريا الشمالية بسبب قانون جديد “للزعيم” يستهدف قصات الشعر ومرتدي الجينز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى