الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 6-3-2017

الوضع العام:

استهدفت مقاتلات النظام الحربية الأحياء الشرقية بالعاصمة دمشق بعدة غارات جوية عنيفة مخلفة دماراً هائلاً في الأبنية السكنية تزامناً مع تصعيد كبير يشنه النظام على تلك الأحياء في اليومين الماضيين خصوصاً، فيما استهدفت قوات النظام أيضاً حي جوبر شرق العاصمة بقذائف الهاون من العيار الثقيل بشكل مكثف حيث طال القصف الأبنية السكنية وسط الحي.

كما شن الطيران الحربي أربع غارات جوية استهدفت المنازل السكنية في بلدات منطقة المرج أدت لمقتل شخص ودمار واسع في المنازل السكنية كما تزامن ذلك مع قصف مدفعي بقذائف الهاون استهدف بلدة الزريقية وحزرما أدى لدمار بالمنازل و قتل شخص آخر.

كما قُتل اثنين واصيب العديد من المدنيين بجروح جراء استهداف أطراف مدينة عربين بعدة قذائف هاون ، واستهدف الطيران الحربي مزارع بلدة الافتريس في الغوطة الشرقية بثلاث غارات جوية كل غارة بصاروخين اسفرت عن أضرار مادية.

كما تعرضت الأحياء السكنية في مدينة حرستا لقصف بعدة قذائف هاون من الجبهات المحيطة أدت لأضرار مادية بالأبنية السكنية وتعرضت المدينة أيضاً لثلاث غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية أيضاً شنت الطائرات الحربية غارتين جويتين على بلدة الاشعري في الغوطة الشرقية ادت لأضرار مادية بالأراضي الزراعية.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة على محور كراش في حي جوبر بين مقاتلي فيلق الرحمن وقوات النظام في محاولة من الأخيرة التسلل باتجاه الحي حيث تمكن الثوار من تدمير رشاش من عيار 14.5 على ذات المحور.

IMG 2509

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى