ترند - Trend

“الحشد منظمة إرهابية”.. الغضب يعم العراق إثر إطلاق سراح قاسم مصلح المتهم بقتل المتظاهرين

تصدر هاشتاغ “الحشد منظمة إرهابية” منصات التواصل، اليوم الأربعاء، في العراق على خلفية إطلاق سراح، قاسم مصلح، القيادي في هيئة الحشد الشعبي، والمتهم بقتل متظاهرين في كربلاء، والذي أثار غضباً شعبياً في البلاد.

الحشد منظمة إرهابية

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ ” الحشد منظمة إرهابية” وقال حساب عراق ان انكلش: “اذا قاسم مصلح طلقو سراحة لعدم كفاية الأدلة، لعد يلا يا قضاء هذا الفيديو دليل على هادي العامري أحد المحرضين على قتل المتظاهرين والناشطين ويسمي المظاهرات مؤامرة علماً ان ثورة تشرين سبقتها احتجاجات في الشهر السابع من عام 2019 فيا مؤامرة هاي، الحشد منظمة إرهابية”.

وكتب شاهو القردة داغي: “مجلس القضاء الأعلى يصدر بياناً بعد إطلاق سراح قاسم مصلح :

قاسم مصلح أنكر ارتكابه أو اشتراكه بجريمة اغتيال الناشط إيهاب الوزني،كما لم تجد محكمة التحقيق أي دليل يثبت تورط مصلح بالجريمة بشكل مباشر أو غير مباشر سواء بالتحريض أو غيره خلال 12 يوم من اعتقاله، ما رأيكم بتوضيح القضاء؟”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح في اول لقاء صحفي له يؤكد ان، الحشد الشعبي كان له دور ولازال له دور في تثبيت الدولة واقامة الدولة ودفع اي خطر عن ما يحدق بالعراق.”

يوم اعتقالك كاد الحشد ان يشعل حرب ويدمر بغداد وانت تتحدث عن دعم الدولة؟!”.

وكتب حساب، واسين عبد الوهاب: “هل الحشد فعلا حرر الارض و العرض؟ اذا كان الجواب نعم ماذا كان يفعل الجيش العراقي؟ لماذا لدينا حشد و جيش نظامي؟ هل الحشد جيش موازي للجيش العراقي؟ هل تعلم هنالك رتب حشديه وجه مبتسم مع دموع؟ الحشد لا يمثل كل الشيعة، الحشد منظمه ارهابيه”.

ونشر حساب معتز جمال فيديو مصور علق عليه بالقول: “العتبة السك**ية تستقبل الإرهابي القاتل قاسم مصلح أثناء تواجده في كربلاء

هاا يابه مو المرجعية طاردته وبرائه منه مو حشد العتبات والسواتر يختلف عن حشد المكاتب شفتو شكد قشامر انتو يعارات

حربهم إعلامية حتى ميخسرون العتاكة أمثالكم وتبقون مثل العميان تتبعوهم، الحشد منظمه ارهابيه”.

https://twitter.com/Mutaz02946609/status/1402648545052835842?s=20

اقرأ أيضاً : “إيران برا برا كربلاء تبقى حرة”.. ثورة غضب في العراق بعد اغتيال الناشط إيهاب الوزني

الإفراج عن قاسم مصلح

وقالت مصادر إعلامية في العراق إن السلطات أفرجت عن القيادي في هيئة الحشد الشعبي، قاسم مصلح، الذي اعتقل في مايو/ أيار الماضي.

وبحسب المصادر، فقد أعلنت هيئة قضائية إطلاق سراح مصلح لعدم ثبوت الأدلة، وإغلاق التحقيق معه، في وقت أكد مسؤول حكومي الإفراج عن قائد عمليات غرب الأنبار في الحشد الشعبي.

وكانت قوة عراقية اعتقلت مصلح من منطقة الدورة ببغداد على خلفية اتهامات بقتل متظاهرين في كربلاء، حيث وجهت له تهم تتعلق بالإرهاب، بناء على مذكرة قضائية صدرت بحقه.

"الحشد منظمة إرهابية".. الغضب يعم العراق إثر إطلاق سراح قاسم مصلح المتهم بقتل المتظاهرين
“الحشد منظمة إرهابية”.. الغضب يعم العراق إثر إطلاق سراح قاسم مصلح المتهم بقتل المتظاهرين

اقرأ أيضاً : بالفيديو || قتلى في مظاهرات الناصرية جنوب العراق وعودة للاحتجاجات في الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى