أخبار العالمحرب ايران واسرائيل

إيران تستبعد الرد الإسرائيلي وتحذر من ضربتها الثانية وتكشف كيف ستكون 

قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، إنه لا يرجح أن ترد إسرائيل عسكرياً على إطلاق إيران الصواريخ والطائرات المسيرة، كما حذر من ضربتهم الثانية.

– إيران تستبعد الرد الإسرائيلي 

وفي تصريح لقناة “سكاي نيوز” التلفزيونية البريطانية، قال إيرواني: إن إسرائيل “ستعرف ماذا ستكون ضربة الرد الثانية لنا.. هم (إسرائيل) يدركون أن الضربة التالية ستكون الأكثر حسماً”، مضيفاً: “أعتقد أنه لا ينبغي أن يكون هناك رد عسكري من إسرائيل”.

وتابع: “لقد كان من حقنا المشروع الرد، لأنهم (إسرائيل) من بدأوا العدوان على بعثاتنا الدبلوماسية”.

ومساء 13 أبريل، أطلقت إيران طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه إسرائيل، واصفةً الهجوم بالرد على العديد من الجرائم بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق.

وأشارت طهران إلى أن الضربات استهدفت أهدافاً عسكرية، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض 99% من القذائف الإيرانية، مبيناً تعرض قاعدة نيفاتيم الجوية لأضرار طفيفة.

وإلى ذلك، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” The Wall Street Journal الأمريكية، عن 3 مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قولهم: إن إسرائيل قد ترد على الهجوم الإيراني، اليوم الاثنين.

وأفادت مصادر الصحيفة أن الرئيس الأمريكي حاول، خلال محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ثني إسرائيل عن الرد المتسرّع.

وأكد المسؤولون أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عملية هجومية ضد إيران، وستعمل على تشكيل جبهة دبلوماسية موحّدة مع حلفائها في محاولة لمنع الأعمال العدائية من التصاعد إلى حرب مفتوحة يمكن أن تجتاح الشرق الأوسط وتورطها.

كما نقلت شبكة “إي بي سي نيوز” ABC News الأمريكية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر، قوله: إن مسؤولين عسكريين قدموا للحكومة مجموعة من خيارات الرد على الهجوم الإيراني.

وأضاف ليرنر في تصريحات للصحافيين في تل أبيب، أن رد إسرائيل ربما ينطوي على ضربة عسكرية وربما لا، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستحدد خطواتها المقبلة اليوم أو في الأيام المقبلة.

إيران تستبعد الرد الإسرائيلي وتحذر من ضربتها الثانية وتكشف كيف ستكون 
إيران تستبعد الرد الإسرائيلي وتحذر من ضربتها الثانية وتكشف كيف ستكون

اقرأ أيضاً:

)) “قريب جداً”.. تقرير أمريكي يكشف موعد الرد الإسرائيلي على إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى