أخبار العالمسلايد رئيسي

طهران تعقّب على تصريحات الرئيس السابق لجهاز الموساد الإسرائيلي وتتوعده بالرد

وجّهت طهران انتقاداتٍ حادةً إلى الرئيس السابق لجهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، على خلفية تصريحاتٍ إعلامية كُشف عنها للمرة الأولى، عن جهود تل أبيب الموجّهة ضد العلماء الإيرانيين.

طهران ترد على الرئيس السابق لجهاز الموساد الإسرائيلي

وخلال حديثه إلى وكالة “أسوشيتد برس” اليوم السبت، شدد المسؤول الإعلامي في مكتب البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، شاهرخ ناظمي، على أنّ تصريحات رئيس “الموساد” السابق تمثل “النمط طويل الأمد للتخريب الإجرامي” الذي تتبعه تل أبيب ضد طهران، على حدّ تعبيره.

الهجمات بواسطة الدودة الحاسوسية الخبيثة

وبيّن ناظمي أنّ النمط الإسرائيلي المُتّبع يشمل الهجمات بواسطة الدودة الحاسوسية الخبيثة “ستوكسنت” التي استهدفت منشأة نطنز النووية الإيرانية قبل أكثر من عقد.

وأضاف المسؤول الإيراني: “وصل النهج غير القانوني هذا إلى نقطة يهدد فيها مسؤول سابق لهذا النظام بلا خجل وبشكل صارخ علماءنا النوويين بالموت”.

وتابع: “لا ينبغي التسامح مع هذا الجنون!”

خطر يهدد العلماء الإيرانيين

وجاءت التصريحات الإيرانية هذه تعقيباً على المقابلة التي أجرتها مع كوهين، بعد أيامٍ من استقالته، القناة الـ12 الإسرائيلية، والتي كشف فيها رئيس “الموساد” المنتهية ولايته عن عملياتٍ سابقة ضلعت فيها تل أبيب، استهدفت العمق الإيراني.

مواضيع ذات صِلة : نتنياهو يعين رئيساً جديداً للموساد.. ويكشف مهمته الأولى والرئيسية

إلى ذلك، تطرّق كوهين في ذات المقابلة إلى أسلوب اغتيال العملاء المعنيين بتطوير برنامج طهران النووي، قائلاً: “إذا كان من شأن شخص أن يشكل خطراً على مواطني إسرائيل، فينبغي إنهاء وجوده”، حتى في الوقت الذي يحاول فيه الدبلوماسيون في فيينا التفاوض على شروطٍ لمحاولة إنقاذ اتفاق إيران النووي مع القِوى العالمية.

شاهد أيضاً : ثعلب مخابرات مصر أسقط 6 شبكات تجسس اسرائيلية..وفاة الاسكندراني الذي أنقذ عبد الناصر وعامر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى