الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || قتلى برشقاتٍ صاروخية أطلقتها قوات “قسد” على مدينة عفرين والجيش التركي يرد

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الجمعة، مدينة عفرين ومحطيها بريف حلب الشمالي، للمرة الثانية على التوالي، بالصواريخ وقذائف المدفعية، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين.

رشقات صاروخية على مدينة عفرين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن قوات “قسد” استهدفت التجمعات السكنية بمدينة عفرين برشقاتٍ صاروخية، على دفعتين، مساء اليوم.

وأضاف أن القصف تسبب بمقتل 7 أشخاص بينهم عنصرين من “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة، بالإضافة لعنصر من الدفاع المدني السوري، و3 آخرين من المدنيين، كما جُرح 15 شخصاً آخر من المدنيين والعسكريين، في حصيلة أولية، بينما لا تزال القذائف تسقط في المدينة وماحولها.

وأشار إلى أن قوات “قسد” استهدفت بالمرة الثانية، جموع المسعفين في مشفى الشفاء، ما أدى إلى مقتل عنصر من “الجيش الوطني” وآخر من الدفاع المدني و4 من المدنيين، وخروج مشفى الشفاء عن الخدمة.

وخلق القصف الذي بدأته قوات “قسد” منذ صباح اليوم، أضراراً مادية في الأبنية السكنية والأحياء، بينما لا تزال فرق الدفاع المدني تنشط في المنطقة لإسعاف المصابين.

اقرأ أيضاً : بسبب “الترامادول”.. مسلح في “الجيش الوطني” يعتدي على أحد الصيادلة في مدينة عفرين ويهدده بالسلاح

من جهته، رد الجيش التركي المتواجد في المنطقة، بقصف مدفعي استهدف مصدر القصف في الأراضي الواقعة تحت سيطرة قوات “قسد”، دون ورود أنباء عن إصابات محققة.

وتستهدف “قسد” مدينة عفرين وإعزاز بريف حلب الشمالي، بشكل متكرر بالمدفعية والصواريخ، حيث تعتبرها مركزاً للقوات التركية وقوات المعارضة السورية الموالية لها.

بالفيديو || قتلى برشقاتٍ صاروخية أطلقتها قوات "قسد" على مدينة عفرين والجيش التركي يرد
بالفيديو || قتلى برشقاتٍ صاروخية أطلقتها قوات “قسد” على مدينة عفرين والجيش التركي يرد

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بقصفٍ من “قسد” على عفرين والأتراك يردون بالمدفعية (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى