ترند - Trend

قتلها والدها لانخفاض معدلها الجامعي.. ثورة غضب على مواقع التواصل ومطالبات بمحاسبة قاتل رانيا العبادي

تصدر هاشتاغ “رانيا العبادي” مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في الأردن، على خلفية جريمة قتل بحق الطالبة في كلية السلط للعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، رانيا العبادي، من قبل والدها بسبب انخفاض علاماتها بإحدى الفحوصات بحسب ما ذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

قتل رانيا العبادي على يد والدها

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “رانيا العبادي” وأوردوا من خلاله تفاصيل كثيرة حول الواقعة، موضحين أن رانيا توفيت بسبب الضرب المبرح من والدها، وبمشاركة والدتها وخالتها اللتان كانتا تغطيان فمها كي لا تصرخ، وكل ذلك حدث عقاباً لها لتحصيلها المنخفض في الجامعة.

قال حساب، صبا المعيدي: “إيده الي المفروض تكون الحماية والسند لبنته ، خنقها فيها، لا حول ولا قوة الا بالله، حق رانيا، رانيا العبادي، قانون اردني رادع”.

ونشر حساب،فاتن عدداً من الصور، وعلقت عليها بالقول: “هيك نزلت رانيا قبل ما اهلها يقتلوها عشان علاماتها حسبي الله بهيك اهل الله ينتقم منهم، رانيا العبادي”.

وكتبت هبة براءة: “الإعدام بحق المجرم والقاتل مطلب شعبي ،وقتل النفس بغير حق من الكبائر (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً) رانيا العبادي”.

وقالت منى الفريحات: “مش متخيلة إني عايشة بـ دولة فيها بنات ممكن ينقتلو عشان علامة ولا عشان مصاري!!

حياة مقابل علامة؟ حياة بنتك مقابل كم دينار؟ ١٠٠؟ الف؟ الدنيا كلها ما بتستاهل اضفر بنتك ينجرح حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحمها، رانيا العبادي”.

وكتب حساب، مياو: “لا جريمة مش صادمة ولا بتهز هيك مجتمع ذكوري ماشي عقوانين غابة فش فيه حقوق وقوانين تحمي النساء. كل كم يوم بنسمع نفس الجريمة ونفس السبب، ذكور مجتمعنا أغلبهم مشاريع قتلة بستنو بنكشة، رانيا العبادي اوقفوا قتل النساء”.

وقالت، نور هاشم: “اشي بقشعر البدن وحياة الله ، الموت رحمة من العيشة مع هيك ناس مريضة قلوبهم ميتة وضناهم لحمهم ودمهم رخيص عليهم ، والله يحمي اختها ما تلحقها .. ٩٠ يوم مقابل روح بريئة انقتلت بدون ذنب عاشت ٢١ سنة عشان تستقبل الموت من بين ايدين ابوها واخوها وامها، رانيا العبادي”.

اقرأ أيضاً : جمهور طلال سام يشعل مواقع التواصل غضباً بعد سجنه ويبين حقيقة الاتهامات الموجهة له

المطالبة بمحاسبة الجاني

وكشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الطالبة، رانيا رياض الحساني العبادي، توفيت عن عمر يناهز الـ 21 عامًا بعد أن تعرضت للضرب المبرح من قبل والدها لكن يتم التستر على جريمته ونشر أن سبب الوفاة هو تعرضها لـ”جلطة”.

وأشار المغردون إلى أن رانيا كانت تدرس في جامعة البلقاء وبأن والدها ضربها وتركها تنزف حتى فارقت الحياة، مطالبين السلطات الرسمية بالتدخل من أجل كشف تفاصيل الجريمة ومحاسبة الجاني.

قتلها والدها لانخفاض معدلها الجامعي.. ثورة غضب على مواقع التواصل ومطالبات بمحاسبة قاتل رانيا العباديقتلها والدها لانخفاض معدلها الجامعي.. ثورة غضب على مواقع التواصل ومطالبات بمحاسبة قاتل رانيا العبادي
قتلها والدها لانخفاض معدلها الجامعي.. ثورة غضب على مواقع التواصل ومطالبات بمحاسبة قاتل رانيا العبادي

اقرأ أيضاً : هاشتاغ أندرو بخطر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ومناشدات لتدخل الجهات المعنية في السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى