أخبار العالم

كيف ردت إسرائيل على مطالب حماس خلال المفاوضات الأخيرة

اتهمت إسرائيل اليوم حركة حماس بتقديم مطالب غير واقعية خلال المفاوضات غير المباشرة لتحقيق هدنة في غزة.

 

إسرائيل ترد على مطالب حماس

 

وصرح مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن هذه المطالب تعكس عدم اهتمام حماس بالوصول إلى اتفاق، مؤكدًا على أن موقف حماس فيما يخص المحتجزين يدل على ذلك.

 

وأوضح البيان أن حماس رفضت كافة مقترحات التسوية الأمريكية وأصرت على مطالبها القصوى، والتي تشمل وقف الحرب فورًا، الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، والحفاظ على سلطة حماس، مما يمكنها من تكرار أحداث 7 أكتوبر، حسب وصفه.

 

وأكد البيان أن إسرائيل لن تستجيب لمطالب حماس التي وصفها بالخيالية، وستستمر في سعيها لتحقيق أهدافها الكاملة، والتي تتضمن الإفراج عن جميع المختطفين، تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وضمان عدم تهديد غزة لإسرائيل مجددًا.

 

وفي المفاوضات التي تمت بوساطة قطر ومصر، طالبت حماس بوقف إطلاق النار يؤدي إلى إنهاء الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية، وهو ما ترفضه إسرائيل مؤكدة على استمرار جهودها لإضعاف حماس.

 

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي غادر الدوحة بعد رفض حماس للمقترح الأمريكي الذي وافقت عليه إسرائيل.

 

وأعلنت حماس أنها أكدت للوسطاء تمسكها بموقفها الثابت الذي يطالب بوقف شامل لإطلاق النار، يشمل انسحاب القوات الإسرائيلية، عودة النازحين، وتبادل الأسرى بشكل عادل.

 

وأفادت حماس في بيانها أنها قدمت رؤيتها في 14 مارس، وأن الرد الإسرائيلي لم يلبِ أيًا من المطالب الرئيسية للشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

كيف ردت إسرائيل على مطالب حماس خلال المفاوضات الأخيرة
كيف ردت إسرائيل على مطالب حماس خلال المفاوضات الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى