شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

جرحى بمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب المسجد الأقصى (فيديو)

فرّقت القوات الإسرائيلية بالرصاص المعدني، اليوم الجمعة، مسيرة نظمها شبان فلسطينيون عقب خروجهم من المسجد الأقصى في القدس المحتلة، نصرة للنبي محمد.

مواجهات في المسجد الأقصى

واندلعت المواجهات عند باب السلسلة المؤدي إلى المسجد الأقصى بين المصلين والقوات الإسرائيلية، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى بينهم سيدة فلسطينية.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 3 فلسطينيين في مواجهاتٍ مع قوات الاحتلال داخل باحات المسجد الأقصى، فيما أشارت وسائل إعلام إلى أنهم “أصيبوا عقب عملية اقتحام نفذها الاحتلال في باب السلسلة، تم فيها إطلاق رصاص معدني على المصلين”.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شباناً يرشقون الحجارة فيما يطلق عناصر القوات الإسرائيلية أعيرة نارية قيل إنها “رصاص معدني”.

ودعا المقدسيون اليوم لتنظيم مسيرة في القدس عقب صلاة الجمعة نصرة للنبي محمد، بسبب إساءات وجهها إليه مستوطنون شاركوا في مسيرة الأعلام منذ أيام.

من جهة أخرى، أشار الهلال الأحمر إلى أن طواقمه تعاملت حتى الآن مع 47 إصابة جراء المواجهات التي اندلعت بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين سلميين من أبناء بلدة بيتا، خرجوا تنديداً بالاستيطان.

شكري يتلقى اتصالاً

وعلى صعيدٍ سياسي، تلقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، فيما هنأه شكري بتوليه مهام منصبه الجديد.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في بيان، إن شكري أكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة تحريك الجمود الحالي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وصولًا إلى إطلاق عملية تفاوضية شاملة، على نحو يضمن تدعيم ركائر الاستقرار في المنطقة.

وأكد شكري استمرار مصر في القيام بدورها في دعم جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم في فلسطين.

وشدد على ضرورة الحيلولة دون تصاعد التوتر بين الطرفين، بما يُنذر بتفاقم الأوضاع مجدداً، إضافة إلى الدفع قدماً بجهود إعادة الإعمار والدعم التنموي لسائر أنحاء الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضاً : قصف إسرائيلي على قطاع غزة واقتحامات متجددة في المسجد الأقصى

يأتي حديث شكري بعد سلسلة غارات شنتها المقاتلات الإسرائيلية ليلة الخميس، على عدة مواقع عسكرية وتدريبية عائدة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك رداً على إطلاق بالونات حارقة على المستوطنات المحاذية للقطاع.

وتبذل مصر جهوداً لمنع انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد معركة بين الجانبين استمرت 11 يوماً.

جرحى بمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب المسجد الأقصى (فيديو)
جرحى بمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب المسجد الأقصى (فيديو)

اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويستعدون لمسيرة الأعلام.. والفصائل تدعو للنفير العام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى