ترند - Trendالشأن السوري

هاشتاغ “رجعوا مكبرات الصلاة” يعود بقوة.. ومغردون يبدون انزعاجهم من أصوات الحفلات الصاخبة (فيديو)

ما زال مغردون سعوديون على منصة “تويتر” يتفاعلون مع هاشتاغ رجعوا مكبرات الصلاة، فقد كثرت اليوم الجمعة، التغريدات المطالبة بإعادة مكبرات الصوت، خاصةً وأن صوت حفلة إليسا ووائل كفوري، كانت صاخبة ليلة الماضية.

– رجعوا مكبرات الصلاة

أصرّ مغردون على أهمية عودة مكبرات الصلاة، واستنكر معظهم حظر صوت مكبرات المساجد والسماح للحفلات باستعمال الصوت الصاخب، حيث قال أحد المغردين: “هذا صار حالنا.. أصوات الطرب والغناء تصدح بعالي الصوت وأصوات المساجد تغلق إجبارياً بأرض الحرمين”.

وقال آخر: “قبلنا مبررات الشؤون الإسلامية بأن مكبرات الصوت إزعاج للي ساكنين حول المساجد طيب واللي متضررين من مكبرات صوت الأغاني والموسيقى في المولات والشوارع مالهم حق بإسكات هذا الصوت”.

وقالت إحدى المغردات: “حزن يخيم على بيوتنا ومساجدنا والصمت يسكت مآذنها عن التلاوات وأجمل القراءات أيعقل تفتح الأغاني والمجون ويصّمت صوت القرآن وتغلق حلق القرآن في بلاد الحرمين !!”.

وطالب مغردين بإيقاف الأغاني في الأماكن العامة، وكتب معلقاً: “مع تمامًا بهذا الموضوع ولكن المختصين بإذن الله أعرف.. ولكن يالييت نركز الحين بموضوع الكوفيهات والمطاعم المليئة بأصوات الأغاني والموسيقى هي اللي والله مزعجة فوق إزعاج اللي حولنا يا ليت يوقفونها”.

بينما شارك آخر مقطعاً مصوراً من لمسجد وقت صلاة الفجر، وعلّق عليه قائلاً: “فقد أذهبتم لذة الفجر.. وأصوات القرآن فيه”.

ونقل مغرد آخر أقوالاً عن العلامة ابن باز رحمه الله، حيث قال: “إن مصلحة بقاء مكبرات الصوت مفتوحة أعظم وفائدتها أعم، وإن وجد تشويش أو إزعاج من بعض المساجد فيمكن علاجه بصفة خاصة”.

مواضيع ذات صِلة : كتم صوت الصلاة في السعودية يثير الجدل ومتابعون يطالبون بإلغاء القرار

والجدير ذكره أن وزير الشؤون الإسلامية بالسعودية، عبد اللطيف الشيخ، أصدر، نهاية الشهر الفائت، تعميمًا ينص على قصر استعمال مكبرات الصوت الخارجية على رفع الأذان والإقامة فقط، ولن يتجاوز مستوى ارتفاع الصوت في الأجهزة عن ثلث درجة جهاز مكبر الصوت.

شاهد أيضاً : أحد مساجد الجزائر يبث موسيقى وأغاني تراثية

هاشتاغ رجعوا مكبرات الصلاة يعود بقوة.. ومغردون يبدوؤن إنزعاجهم من أصوات الحفلات الصاخبة (فيديو)
هاشتاغ رجعوا مكبرات الصلاة يعود بقوة.. ومغردون يبدوؤن إنزعاجهم من أصوات الحفلات الصاخبة (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى