خبر عاجل

الملكة نور تتحدث عن محاولة اغتيال شخصية وطنية في الأردن وأولى جلسات قضية الفتنة غداً

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأحد، بأن أولى جلسات المحاكمة في قضية الفتنة ستعقد يوم غدٍ في محكمة أمن الدولة في العاصمة عمان.

16ipj 10 730x438 1

وأوضحت ذات المصادر أنّ الجلسة ستعقد برئاسة القاضي موفق المساعيد، وسيحضرها المتهمان الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله. 

 

وكانت محكمة أمن الدولة في الأردن صادقت على القرار الظني بحق المتهمين وأستندت إليهم تهماً تتعلق بالاخلال بأمن الدولة ومحاولة تنفيذ عملية انلاب على نظام الحكم في الأردن وتعريض سلامة المجتمع للخطر وإحداث الفتنة، إضافة لتهم حيازة وتعاطي مخدرات بحق الشريف حسن بن زيد. 

 

وكشف القرار حينها الارتباط الوثيق بين الأمير حمزة بن الحسين والمتهمين باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، من أجل دعم موقف الأمير حمزة للوصول إلى سدة الحكم. 

 

وبدورها قالت الملكة نور الحسين، عقيلة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، إن ما يحدث بحق نجلها الأكبر، الأمير حمزة بن الحسين، عملية “اغتيال لشخصية أردنية هاشمية وطنية ونبيلة”، وذلك من خلال ما وصفتها بحملة إعلامية مضللة. 

 

يشار إلى أنه في 22 أبريل/نيسان الماضي، أفرجت المحكمة عن 16 متهماً من أصل 18، بعد توجيه من عاهل البلاد، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، رداً على مناشدة من شخصيات للإفراج عنهم، فيما أحيل التعامل مع الأمير حمزة إلى العائلة الحاكمة، وبقي متهمان في قفص الاتهام بالقضية الجدلية وهما باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى