منوع

سماء وردية ترعب سكان مدينة بريطانية واعتبروها “نهاية العالم”.. ما القصة؟

استيقظ سكان مقاطعة كينت البريطانية على مشهد مرعب ومخيف فجراً بعد أن تحولت السماء إلى لون وردي، فيما ظن بعضهم أنها ربما تكون “نهاية العالم”.

سماء وردية ترعب سكان مدينة بريطانية واعتبروها نهاية العالم.. ما القصة؟

وبحسب تقرير أوردته صحيفة “ميرور” البريطانية، فقد أثار لون السماء الرعب في قلوب سكان المنطقة عندما استيقظوا في الصباح الباكر، واكتشفوا لون السماء الوردي، وبدأوا يتساءلون ماذا حدث؟! وبدأت صور السماء الوردية تنتشر على مواقع التواصل بشكل كبير حيث تشاركها السكان بكثافة.

ولكن اتضح فيما بعد الأسباب، والتي ثبت أنها علمية وليست طبيعية، حيث أشارت الصحفية إلى أنّ سبب تلون السماء باللون الوردي الذي “بدا وكأنه جزء من فيلم خيال علمي”، كان بسبب الصوبات (الدفئية) الزراعية المجاورة، التي تُعتبر الاكبر في البلاد.

صور لون السماء الوردي نقلا عن صحيفة ميرور
صور لون السماء الوردي نقلا عن صحيفة ميرور

وبحسب موقع “ثانيت إيرث”، فإنه يتم إنتاج حوالي 400 مليون حبة طماطم و30 مليون خيارة و24 مليون حبة فلفل سنوياً في تلك الصوبات الزراعية أو البيوت الزجاجية المخصصة للزراعة.
هذا وقد تم اختيار الجنوب الشرقي للمجمع الكبير نظراً لطول ساعات ضوء الشمس فيه، ما يُفيد النباتات المتنامية، إلا أن الشتاء البريطاني يشكل تحدياً كبيراً، لأن النباتات تحتاج إلى الضوء، لذلك يتم استخدام بدائل الضوء الاصطناعية خلال هذا التوقيت من العام.

وأوضح المتحدث باسم ” ثانيت إيرث”: “باعتبارنا شركة محلية مسؤولة، فإننا نراقب باستمرار الطريقة التي تؤثر بها أعمالنا على المجتمع من حولنا وخلال ظروف جوية معينة سيكون هناك حتماً بعض الضوء الذي ينعكس على السماء، لا سيّما عندما يكون هناك غطاء سحابي منخفض الكثافة فوق الأرض”.

اقرأ أيضاً.. علماء يرصدون إشارات راديو قادمة من الفضاء استغرقت 8 مليارات عام للوصول للأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى