سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

لبنان.. امرأة تقطع السير بجسدها احتجاجاً على الأوضاع المتردية وتوتر في طرابلس (فيديو)

تشهد مدينة طرابلس في شمال لبنان أجواء متوترة، بعدما أقدم شباناً مسلحين على إطلاق الرصاص في الهواء في محلة التل وطالبوا أصحاب المحال التجارية والصيرفة الإقفال احتجاجاً على الأوضاع المعيشية.

الرصاص احتجاجاً على الأوضاع

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن “مسلحين أطلقوا الرصاص في الهواء في محلة التل، وطلبوا من أصحاب المحال والمؤسسات التجارية والصيرفة الإقفال احتجاجاً على انقطاع الكهرباء، وارتفاع سعر صرف الدولار، والارتفاع الجنوني في أسعار السلع الاستهلاكية”.

وفي باب التبانة، أطلق مسلحين آخرين الرصاص أيضاً في الهواء احتجاجاً على موت طفلة فقدت حياتها في المستشفى الإسلامي لعدم توافر الأوكسجين، وأيضاً احتجاجاً على فقدان المحروقات وانقطاع الكهرباء والغلاء الفاحش.

وانتشر الجيش اللبناني في منطقة التبانة وفي أحياء وشوارع أخرى من المدينة، ويقوم بمهامه “حفاظاً على أمن وأمان أبناء طرابلس”، حسبما ذكر موقع “لبنان 24”.

من جهة أخرى، تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لسيدة تقطع الطريق بجسدها وتفترش الأرض، محتجة على الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية.

وكان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، محمد فهمي، قد حذّر من الأسوأ ومن تدهور الأمن المجتمعي أكثر، وذلك على وقع الانهيار الاقتصادي المدوي المترافق مع ارتفاع نسبة التوترات الأمنية.

وأوضح فهمي أنه كان قد نبه منذ آذار/مارس الماضي إلى تدهور الوضع الأمني المجتمعي، وقال “اليوم هناك خوف من الأسوأ ومن تدهور أكثر لأن هناك الكثير من الناس الجائعين وهم يستطيعون أن يتحملوا كل شيء إلا جوع أولادهم”.

ومنذ السبت الماضي، عادت التحركات الاحتجاجية إلى شوارع لبنان بعدما لامس سعر صرف الدولار في السوق السوداء عتبة الـ 18 ألف ليرة، وسْط أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة.

مواضيع ذات صِلة : غضب متصاعد.. متظاهرون في طرابلس يقتحمون المصرف والسرايا

ومع استمرار تدهور الليرة التي خسرت نحو 95 بالمئة من قيمتها أمام الدولار الأمريكي، واصلت أسعار الوقود والسلع الاستهلاكية قفذاتها ليسجل معدل التضخم في لبنان أعلى مستوى له منذ عقود، ويقذف بأعداد جديدة من المواطنين إلى ما دون خط الفقر.

شاهد أيضاً : في لبنان.. محتجون يستولون على صهريج وقود ويوزعونه مجاناً

لبنان.. امرأة تقطع السير بجسدها احتجاجاً على الأوضاع المتردية وتوتر في طرابلس (فيديو)
لبنان.. امرأة تقطع السير بجسدها احتجاجاً على الأوضاع المتردية وتوتر في طرابلس (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى