اخبار العالم

بحادثة هي الأولى.. تحرك عسكري سويدي على حدود روسيا وتقرير يوضح التفاصيل

بحادثة هي الأولى من نوعها، رُصد تحرك عسكري سويدي على حدود روسيا، إذ أجرت طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو السويدي من نوع “غالف ستريم” طلعة استطلاعية في المجال الجوي الفنلندي، حيث حلقت على امتداد الحدود الروسية.

– تحرك عسكري سويدي على حدود روسيا

استناداً لبيانات منصة “flightradar24” التي تتتبع الحركة الجوية، حلقت الطائرة ذهاباً وإياباً فوق بحيرة إيناري في شمال فنلندا، قبل أن تتجه جنوباً وتستمر بالتحليق على امتداد الحدود الروسية، فيما يقع مقرها في مطار بالقرب من لينشوبينغ في جنوب السويد.

ووفقاً لخبير الطيران الجوي ومعد المدونة المتخصصة، ميكا هالت، أن هذه هي أول رحلة من هذا النوع تنفذها طائرة سويدية، علماً بأن رحلات استطلاع سابقة قد أجريت في فنلندا بواسطة طائرات أمريكية.

والقوات الجوية السويدية تمتلك طائرتي استطلاع من طراز “غالف ستريم”، وهي طائرات رجال أعمال معدلة للقيام بعمليات استطلاع إلكترونية وجمع معلومات من أنظمة الرادار ومصادر الإرسال الأخرى.

وكانت وزارة الدفاع الفنلندية أعلنت في 23 مارس الماضي، عن بدء رحلات المراقبة في المجال الجوي للبلاد بالتعاون مع الشركاء الدوليين الرئيسيين.

وتمت الرحلة الأولى بالتعاون مع الولايات المتحدة في 23 مارس، والثانية في 4 مايو، حيث امتدت جميع الرحلات على طول الحدود الروسية.

والجدير ذكره أن فنلندا انضمت للناتو في أبريل الماضي، في حين لم يحصل طلب السويد بعد على الموافقة التركية والهنغارية.

بحادثة هي الأولى.. تحرك عسكري سويدي على حدود روسيا وتقرير يوضح التفاصيل
بحادثة هي الأولى.. تحرك عسكري سويدي على حدود روسيا وتقرير يوضح التفاصيل

اقرأ أيضا:

))روسيا تحاول تجنيد مقاتلين من جارتها وتمنحهم مزايا منها مبلغ بقيمة 5 آلاف دولار 

)) التلفزيون الكويتي يقع في خطأ ويعرض خريطة تحمل اسم “الخليج الفارسي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى