أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجيش الإسرائيلي ينشر كتائب نسائية كاملة على حدود مصر لإجراء تجربة عملية لأول مرّة بالتاريخ

كشف وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن الجيش الإسرائيلي سينشر قريباً كتائب نسائية كاملة من قواتها على حدود مصر في تجربة هي الأولى من نوعها.

كتائب نسائية إسرائيلية على حدود مصر

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل بأنه سيتم نشر كتائب نسائية مع دبابات على الحدود الجنوبية مع مصر كجزء من برنامج تجريبي مستمر لتقييم جدوى وجود أطقم مدرعات نسائية.

وأوضحت الصحيفة أن أطقم الدبابات النسائية تستكمل حالياً تدريبها في قاعدة “شيزافون” التابعة للجيش الإسرائيلي في صحراء النقب والتي تضم مدرسة سلاح المدرعات العسكرية.

وأشارت إلى أنّه بعد جهوزية الكتيبة النسائية سيتم إرسالهن إلى كتيبة كاراكال المختلطة، والتي تقع في الجزء الشمالي من حدود إسرائيل مع مصر.

وأوضحت الصحيفة بأن الكتيبة ستشغل دبابات “ميركافا 4” مجهزة بأحدث القدرات والأنظمة التكنولوجية التي يقدمها الجيش الإسرائيلي.

ولفتت ذات الصحيفة إلى أنّ الجيش الإسرائيلي سبق وأدخل العنصر النسائي في تجربة خلال 2017/2018 لتحديد ما إذا كان ينبغي السماح للنساء بالخدمة في وحدات الدبابات، وكانت نتائجه غير حاسمة، على الرغم من ظهور أربع قائدات دبابات.

حادثة أشعلت جدلاً

وكانت حادثة وقعت بين مجندات إسرائيليات وآخرين من الجيش المصري خلال الشهر الفائت قد أثارت جدلاً بعد أداء رقصة مشتركة على جانبي الحدود.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| حفل رقص لأشخاص غريبين في مقام النبي موسى بالقدس يشعل جدلاً والسلطات الفلسطينية تحقق

وظهر بمقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مجندتان إسرائيليتان يقومان بالرقص ويقابلهما من الطرف الآخر مجندين مصريين.

ويأتي ذلك بالوقت الذي تشهد فيه الحدود المصرية الإسرائيلية زيادة نسبية في حجم عمليات تهريب المخدرات العنيفة في عام 2021، إضافة لعمليات تهريب أسلحة مع وجود جماعات متطرفة تنشط بين الحين والآخر بشبه جزيرة سيناء.

شاهد أيضاً: رقصة مجندات الجيش الإسرائيلي مع جنود مصريين على الحدود.. وردة فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي

وتعتبر إسرائيل أول دولة تفرض التجنيد الاجباري على النساء، حيث تشكل النساء نحو 33 بالمئة من الجيش الإسرائيلي، كما أن هناك 20 بالمئة يعملن ضمن جهاز المخابرات “الموساد”، إضافة إلى أنها واحدة إلى جانب دولتين حول العالم فقط تقوم بذلك هي “النرويج وإيريتيريا”.

وتقوم الفتيات الاسرائيليات بالخدمة العسكرية الإلزامية لمدة سنتين، أما الاعفاء من الخدمة فلا يحق الا للفتاة التي تزوجت قبل بلوغها الثامنة عشرة من عمرها، أو التي تقسم على أن معتقداتها راسخة وأرثوذكسية متدينة وذلك بحضور حاخامين إثنين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى