أخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حفل رقص لأشخاص غريبين في مقام النبي موسى بالقدس يشعل جدلاً والسلطات الفلسطينية تحقق

أثارت قضية إقامة حفل رقص ماجن في مقام النبي موسى بالقدس ليلة أمس السبت، جدلاً واسعاً في فلسطين عموماً، حيث قرر رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، تشكيل لجنة تحقيق بالأمر.

حفلة ماجنة في مقام النبي موسى

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة قيام عدد من الشبّان بدخول مكان “المقام” والذي يعتبر مسجداً أيضاً، وطرد رجال ونساء وتحطيم آلات موسيقية حيث كانوا في حفل ماجن داخل المكان الذي يحمل طابعاً دينياً.

وبالوقت الذي أثارت القضية الجدل، فقد تحدث القائمون على الحفل بأنهم حصلوا على موافقة من وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، وسمح لهم حارس المكان بإقامة الحفل.

السلطات الفلسطينية تفتح تحقيقاً

وفي توضيح من وزير السياحة والآثار الفلسطينية، رولا معايعة، أكدت أنه لم إعطاء موافقة لإقامة حفل لا بأعياد الميلاد ولا حفلات خاصة بالمكان المذكور في “مسجد ومقام النبي موسى”.

ولفتت إلى أن ما وافقت عليه الوزارة كان تصوير مادة لمؤسسة إعلامية لأشخاص ليسوا من بيت لحم وليسوا مسيحيين، داخل “المقام” الإسلامي، وأكدت بأنه سيجري التحقيق في الحادثة.

اقرأ أيضاً: بأغلبية ساحقة… الأمم المتحدة تتبنى 6 قرارات لصالح فلسطين

بدوره، صبّ قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية، محمود هباش، جام غضبه على منظمي الحفل، وقال في منشور عبر “فيسبوك”: “أشعر بتقزز وغضب تجاه ما حدث في مسجد النبي موسى شرقي القدس”.

ويقع مقام النبي موسى شرق صحراء يهودا قرب الطريق الواصل بين القدس وأريحا، وعلى بعد عدة كيلومترات غرب المنحدرات المطلة على الطرف الشمالي للبحر الميت.

اقرأ أيضاً: ” قناص نابلس ” أرعب إسرائيل ببارودة من مخلفات الحرب العالمية..كيف تدرب على إصابة الذبابة!؟

ويعتبر مقام النبي موسى من المجمعات الدينية الكبيرة في فلسطين، ويعود تاريخ البناء إلى العصر المملوكي في عهد السلطان الظاهر بيبرس الذي يعد المؤسس الأول للمجمع والمقام، حيث تمت إقامة قبة على القبر ومسجد في عام 668هجري، ثم وُسّع المبنى في عام 885 هجري، وتم بناء المئذنة بعد عام 880هجري.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| السلطات في الكويت تقتحم حفلة ماجنة بعيد الهالوين مع ألبسة ترمز لعبدة الشيطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى