الشأن السوري

صراع في أروقة الائتلاف السوري المعارض بعد شتم رئيس الحكومة المؤقتة لنصر الحريري على الملأ

كشفت مصادر سورية معارضة، اليوم السبت، عن خلافات واسعة تدور في أروقة الائتلاف السوري المعارض، وصل إلى حد التشاجر بين رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن المصطفى.

 

شجار بين رئيس الائتلاف السوري المعارض ورئيس الحكومة المؤقتة 

 

وذكرت مصادر متعددة أن رئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن المصطفى، شتم رئيس الائتلاف، نصر الحريري، أمس الجمعة خلال عزاء بوفاة عضو الائتلاف محمد قداح في إسطنبول.

 

وبحسب ما نقلت المصادر بأن القصة بدأت حين حضور وفد الائتلاف بقيادة نصر الحريري، وعند دخول عبد الرحمن المصطفى الذي حاول السلام باليد على الحضور، رفض الحريري ذلك بحجة إجراءات فيروس كورونا، الأمر الذي فجّر غضب مصطفى حيث شتم الحريري بألفاظ شديدة القسوة.

 

اجتماعات لإنهاء الأزمة 

 

ورغم محاولة تبريد الأجواء بين الطرفين، إلا أنّ اجتماعاً جرى اليوم للهيئة السياسية داخل الائتلاف السوري المعارض، لمناقشة الموضوع.

 

وذكرت مصادر بأن الجلسة ناقشت إمكانية حجب الثقة عن عبد الرحمن المصطفى، بينما نفت مصادر أخرى الأمر، معتبرةً أن الجلسة لمحاولة حل الخلاف.

 

وتحدثت مصادر داخل الائتلاف السوري المعارض لوكالة ستيب الإخبارية بأن الموضوع لا يزال قيد المناقشة وسيصدر بيان بالأمر لاحقاً.

صراع في الائتلاف السوري المعارض
صراع في الائتلاف السوري المعارض

يذكر أنّ الخلافات بين أوساط المعارضة السورية وقعت قبل مدّة بعد استهجان كبير على عمليات التنصيب في المناصب القيادية في الحكومة والائتلاف، حتى أعلن نصر الحريري مؤخراً رفضه الترشح لفترة جديدة على رأس الائتلاف، بينما اتهمه البعض بالسعي لمنصب قيادي آخر. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى