اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 19-6-2018

الوضع العام:

 سقط عدد من المدنيين بجروح بعضها خطيرة اليوم جراء تصعيد قوات النظام والميليشيات المساندة لها وقصفها للعديد من المناطق بدرعا بالصواريخ والمدفعية.

حيث تعرضت كل من (مسيكة وبصر الحرير وناحتة وام ولد) بريف درعا الشرقي للقصف العنيف من قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة بريف السويداء، أيضاً استهدفت طائرات حربية سورية منطقة اللجاة بعدة غارات جوية بعضها بصواريخ عنقودية.

وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة الحارة لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في تل الشعار واقتصرت الأضرار على المادية.

في ذات السياق تواصل قوات النظام والمليشيات المساندة لها استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه مدينة ازرع ومدينة درعا والقرى على أطراف محافظة السويداء.

من جهة أخرى قتل المدعو عماد السبتي والذي كان أمير تنظيم الدولة بمنطقة اللجاة سابقاً ثم انشق وانضم لألوية العمري التابعة لفصائل الجيش السوري الحر.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات بين قوات النظام والمليشيات المساندة لها والمعارضة بالقرب من بلدة مسيكة في منقطة اللجاة على الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء ودرعا.

وتمكنت المعارضة من تدمير دبابة في محيط مسيكة بعد استهدافها بقذائف الهاون، كما استهدفت المعارضة رتلاً لقوات النظام والمليشيات المساندة لها على الاوتوستراد الدولي محققين فيه إصابات مباشرة.

من جهتها دارت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة وتنظيم الدولة على أطراف بلدة حيط وبلدة جلين وبالقرب من الحاجز الرباعي، واستهدفت المعارضة مواقع التنظيم بقذائف الهاون والدبابات.

DSC05512

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى