أخبار العالم العربي

بالفيديو|| مشهد مؤثر.. انهيار عسكري لبناني في اعتصام أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت والكشف عن مطالبهم

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، فيديو مصور يظهر انهيار عسكري لبناني خلال الاعتصام الذي أقامه أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

انهيار عسكري لبناني في اعتصام

ويظهر الفيديو التأثر الذي أدى إلى انهيار عسكري لبناني وبكاءه أثناء إلقاء أحد الأهالي خطاباً تحفيزياً يحض اللبنانيين على الثورة ضد الحكومة التي وصفها بأنها فاسدة وتعمل على حماية إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية إن أهالي ضحايا انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت طالبوا بإسقاط الحصانة عن نواب بالبرلمان لمحاسبة المسؤولين وتحقيق العدالة.

اقرأ أيضاً:

النجم العالمي “كلوني”يتبرع لكل صديق بمليون دولار.. هكذا علقت زوجته اللبنانية أمل علم الدين

وذكرت أنه وقع تدافع كبير بين أهالي ضحايا الانفجار والقوى الأمنية أمام مقر رئاسة مجلس النواب (البرلمان) حيث تبحث هيئته مسألة رفع الحصانة عن نواب.

رفع الحصانة عن النواب

ولفتت إلى أن المدعي العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق بيطار، طلب من مجلس النواب رفع الحصانة عن ثلاثة نواب كانوا يتولون مسؤوليات وزارية لها علاقة أمنية بمرفأ بيروت.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ميشيل الحايك… يحدد موعد كشف خبايا “انفجار بيروت” والأسد يفاجئ الجميع وبن سلمان يصارع “الموج

والنواب هم علي حسن خليل الذي كان يتولى وزارة المال في السابق وتقع تحت سلطته الجمارك اللبنانية، وغازي زعيتر الذي تولى وزارة الأشغال العامة ويقع المرفأ تحت سلطته، ونهاد المشنوق الذي تقلد مهام وزارة الداخلية.

وحدد، نبيه بري، رئيس المجلس النيابي، اليوم الجمعة، جلسة لمناقشة طلب صوان، داعيا الأمانة العامة لمجلس النواب ولجنة الإدارة والعدل في مجلس النواب لدراسة الطلب والرد عليه.

ومنذ ساعات قليلة، توافد أهالي الشهداء أمام مقر الرئاسة الثانية (البرلمان) في عين التينة، وطالبوا برفع الحصانات فوراً وإعطاء الإذن بالملاحقات.

اقرأ أيضاً

نصر الله: لسنا مسؤولين عن كامل الأمن في لبنان.. ولا أحد يستطيع كشف المسؤولين عن انفجار بيروت

ورفعوا لافتات تطالب بتحقيق العدالة إنصافاً لأرواح شهدائهم ومحاسبة وكشف المسؤولين عن الانفجار، كما رفعوا صور النائبين علي، حسن خليل، وغازي زعيتر، وأقدموا على قطع الطريق في محيط المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى