سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أومواموا زائر غريب يُسافر عبر الفضاء بسرعة هائلة تجاه الأرض يثير قلق العلماء

اشترك الان

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، إن علماء الفلك لازالوا يدرسون حقيقة جرم فضائي غريب وغامض وصفوه بأنه زائر من خارج المجموعة الشمسية أطلقوا عليه اسم “أومواموا”.

 

أوموموا جرم بينجمي يثير القلق

وذكرت أن أومواموا هو جرم بينجمي يسافر عبر الفضاء بسرعة هائلة تبلغ 90 ألف كم/الساعة، مبتعداً عن الشمس، وهو أول زائر يصنف بينجمي في مجموعتنا الشمسية.

اقرأ أيضاً: الصور الأكثر دقة لمدار المريخ تُفرج عنها بعثة تيانوين-1 الصينية

 

ولفتت إلى أن هذا الجسم الغريب جاء من اتجاه “فيغا”، النجم الذي يقع على بُعد 237 تريليون كم من الأرض.

وأشارت إلى أن هناك أمران حيرا العلماء أكثر بشأن “أومواموا”، الأول هو تسارعه الغامض بعيداً عن الشمس، والأمر الثاني هو شكله الغريب، إذ أنه وحسب بعض التقديرات، يبلغ طوله 10 أضعاف عرضه، وهو ما يخالف القياسات التقليدية المعروفة للأجسام الفضائية الأخرى، حيث أن أكثرها استطالة يبلغ طوله 3 أضعاف عرضه فقط.

اقرأ أيضاً: علماء الأحياء: الديناصورات ربما سبقت الإنسان في الوصول إلى القمر

اكتشاف أوموموا لأول مرة

وأوضحت أن عالم الفلك في جامعة هاواي، روبرت ويريك، هو من اكتشف وجود هذا الزائر الغريب “أومواموا” لأول مرة، وعرف على الفور من سرعته أنه طفرة في علم الفيزياء، وأنه ليس مذنًبا أو كويكبًا عاديًا، بل “زائر غريب” بين النجوم من نظام شمسي بعيد وغير معروف.

وأضافت أن المجلات العلمية ووسائل الإعلام العالمية امتلأت بالتكهنات، للمحاولة على إجابة عدد من الأسئلة الهامة، على مدى السنوات التي تلت اكتشاف هذا الجسم، هل هو مجرد كتلة عملاقة من الهيدروجين المتجمد؟، أم أنه، وكما اقترح، آفي لوب، عالم الفلك بجامعة هارفارد، بناء اصطناعي أنشأته حضارة ذكية خارج كوكب الأرض؟.

اقرأ أيضاً: بعد أيام من الوصول إلى المريخ الإمارات تحدد موعد إطلاق القمر الصناعي “ظبي سات” ومصادر تكشف التفاصيل

ويذكر أن الجرم يسمى بينجمي للتعبير عن أنه جسم آخر بخلاف نجم أو جرم دون نجمي، يقع في الفضاء بين النجوم، ، وليس مرتبط جاذبياً بنجم آخر، ويمكن أن تشمل هذه الفئة الكويكبات والمذنبات خارج المجموعة الشمسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى