منوع

للراغبين بالسفر إلى إسبانيا خلال صيف 2021.. إليكم معلومات كافية لكل ما تريدون معرفته

لأي شخص يحلم بصيف لا نهاية له في كوستا ديل سول، أو ضجيج في وقت متأخر من الليل من البلدات والمدن القديمة، أو الأطباق الطازجة، أو يتجول في شوارع برشلونة ومدريد وجرينادا وإشبيلية، يمكن أن تصبح هذه الأحلام الآن حقيقة واقعة، خاصةً وأن إسبانيا أعلنت أنها ترحب بالسياح الملقحين.

– السفر إلى إسبانيا

إذا كنت تفكر في استكشاف إسبانيا خلال الصيف، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

من يسمح له بالسفر إلى إسبانيا هذا الصيف؟

يُسمح للمسافرين من معظم دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن بدخول إسبانيا دون الخضوع لمتطلبات الحجر الصحي طالما لديهم معدلات إصابة منخفضة.

تم مؤخراً استبعاد جميع مناطق ألمانيا وإيطاليا تقريباً من قائمة المخاطر العالية في إسبانيا بسبب معدلات الإصابة المنخفضة السائدة في البلدان.

على هذا النحو، تسمح إسبانيا الآن بدخول الوافدين من هذين البلدين دون الحاجة إلى تقديم دليل على التطعيم أو إثبات الشفاء أو نتيجة اختبار COVID-19 سلبية.

وبالمثل، يُسمح أيضًا لجميع الأشخاص القادمين من دول آمنة بسبب فيروس كورونا المستجد والتي لديها اتفاقية متبادلة مع إسبانيا ولكنها من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدخول إسبانيا، وتشمل هذه المجموعة البلدان التالية: “ألبانيا، أستراليا، إسرائيل، اليابان، لبنان، الصين (رهنا تأكيد المعاملة بالمثل)، نيوزيلاندا، مقدونيا الشمالية، رواندا، صربيا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، تايلاند، الولايات المتحدة الأمريكية”.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الإسبانية أن البلاد ستسمح للقادمين من الولايات المتحدة ودول ثالثة أخرى، بشرط أن يتم تطعيم المسافرين بأحد اللقاحات المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

تبين أن مثل هذا الإعلان صحيح حيث تم إضافة الولايات المتحدة والعديد من الدول الثالثة الأخرى إلى قائمة الدول الآمنة من الناحية الوبائية.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت السلطات الإسبانية أنه سيتم الاعتراف بجميع اللقاحات التي تمت الموافقة عليها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

– دخول مقيد للقادمين من عدة دول

من أجل إبقاء وضع فيروس كورونا تحت السيطرة والحد من عدد الحالات المستوردة من دول أخرى، تطبق إسبانيا قواعد صارمة ضد دول معينة.

يخضع الوافدون من الهند للحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند وصولهم إلى إسبانيا حيث أبلغت الدولة عن رقم قياسي لحالات كوفيدا-19 ووفياتها.

علاوة على ذلك، وسعت إسبانيا النصيحة بشأن الحظر المفروض على السفر غير الضروري للقادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، بما في ذلك المغرب والجزائر، حتى 30 يونيو.

وفي 29 يونيو، أعلنت السلطات الإسبانية أن المسافرين غير الملقحين الذين يدخلون البلاد من المملكة المتحدة سيخضعون الآن لقواعد سفر أكثر صرامة بسبب انتشار متغير دلتا داخل أراضي المملكة المتحدة. ستبقى هذه القواعد سارية حتى 11 يوليو.

كما وسعت إسبانيا النصيحة بشأن الحظر المفروض على السفر غير الضروري للقادمين من البرازيل وجنوب إفريقيا حتى 20 يوليو، وبناءً على القيود الجديدة، لن يُسمح للقادمين من البلدين بدخول الأراضي الإسبانية.

أما بالنسبة لزوار الدول الأخرى التي لم يتم ذكرها في أي من الفئات، فلا يُسمح لهم بدخول إسبانيا ما لم يكن لديهم إذن خاص بذلك من قبل الحكومة الإسبانية.

– متطلبات دخول إسبانيا لمن يسمح لهم بدخول الدولة

يجب على جميع المسافرين الذين يدخلون إسبانيا ملء نموذج المراقبة الصحية، والذي يمكن استكماله وتوقيعه في نموذج إلكتروني.

وبعد إكمال النموذج، سيتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة، والذي يجب بعد ذلك إظهاره للسلطات الصحية عند الوصول إلى إسبانيا.

إذا كان هناك ما يبرر ذلك، يمكن أن يكون النموذج موجودًا أيضًا بتنسيق ورقي، يجب على الجميع ملاحظة أنه يجب ملء نموذج منفصل لكل رحلة ولكل شخص.

تماشياً مع إرشادات المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض، يجب على المسافرين الذين يصلون إلى إسبانيا من البلدان عالية الخطورة للأغراض الأساسية تقديم نتيجة اختبار كوفيدا-19 سلبية يتم إجراؤها في غضون 72 ساعة قبل وصولهم.

قد يتم طلب الوثائق التي تثبت أن الشخص لا تظهر عليه أعراض الفيروس في أي وقت أثناء وجوده في إسبانيا.

يجب أن تتضمن وثيقة نتيجة الاختبار السلبية معلومات عن اسم المالك وجواز السفر أو رقم بطاقة الهوية وتاريخ إجراء الاختبار والجهة المصدرة ونوع الاختبار.

يتم التعرف على الاختبار بأربع لغات مختلفة، الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

وبمجرد دخول المسافرين إلى إسبانيا، يخضعون للتقييمات الصحية مثل فحوصات درجة الحرارة والفحوصات البصرية.

بالإضافة إلى ذلك ، من أجل التمكن من تسجيل الوصول إلى أماكن إقامتهم، سيُطلب من جميع الأشخاص المسافرين إلى جزر الكناري تقديم اختبار سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة، بغض النظر عن بلدهم الأصلي.

يُستثنى من شرط الاختبار الأطفال دون سن السادسة، والأشخاص الذين ينقلون البضائع أو الركاب، والعاملين عبر الحدود، والمقيمين الذين يعيشون في دائرة نصف قطرها 30 كيلومترًا من الحدود مع إسبانيا.

متطلبات جواز السفر الاسباني

– ما هو مفتوح للسياح في اسبانيا؟

على الرغم من رفع حالة الطوارئ في إسبانيا، إلا أن بعض الإجراءات ذات الصلة بـ كوفيدا-19 لا تزال فعالة في البلاد من أجل حماية الصحة العامة.

وذتم بالفعل فتح المتاحف والمعارض والآثار والمساحات الثقافية الأخرى للزوار، ومع ذلك، نظرًا لحالة COVID-19 ، قللت العديد من هذه المساحات من سعتها وكذلك أعطت الأولوية لشراء التذاكر عن بُعد.

أعيد افتتاح متحف برادو للجمهور في يونيو 2020 وشجع جميع الزوار على حجز تذاكرهم قبل 24 ساعة على الأقل من زيارتهم. القصر الملكي في مدريد و Alcázar Seville مفتوحان أيضًا للسياح.

تم تقليل عدد الزوار المسموح به في وقت واحد، ويلتزم الجميع بارتداء قناع.

أثناء إقامتهم في إسبانيا، سيتمكن الزوار أيضًا من حضور الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية الصغيرة بقدرة محدودة بشكل عام.

المطاعم والبارات مفتوحة أيضًا. لقد قاموا بتكييف خدماتهم بما يتماشى مع التدابير التي وضعتها السلطات ، مثل فصل الجداول ، والحد من استخدام منطقة البار ، والحد من عدد الأشخاص لكل طاولة ، وما إلى ذلك ، من أجل ضمان السلامة العامة.

– هل السفر إلى مايوركا آمن؟

مع تقدم عملية التطعيم بسرعة ومع تطبيق تدابير السلامة، ستكون مايوركا مفتوحة للسياح خلال هذا الصيف.

قررت مايوركا تخفيف قيودها بعد إنهاء إنذار الحالة في 9 مايو، وبالتالي، يُسمح لشرفات المطاعم بخدمة العملاء في البيئات الداخلية حتى الساعة 6 مساءً.

من ناحية أخرى، يمكن لأولئك الذين ليس لديهم شرفات ممارسة نشاطهم بنسبة 50 % من السعة في المناطق الداخلية.

تم أيضاً تغيير قواعد حظر التجول، مما يعني أن حظر التجول ينطبق فقط لمدة ست ساعات، من منتصف الليل حتى الساعة 6 صباحًا.

ومع ذلك، لم يتم إجراء أي تغييرات على ارتداء الكمامة الواقية، والتي تظل إلزامية في جميع الأوقات.

السفر إلى إسبانيا - السفر إلى إسبانيا - طب 21

– تأمين السفر في إسبانيا أمر لا بد منه لكل مسافر

يوصى بشدة أن يقوم جميع الذين يخططون لزيارة إسبانيا خلال هذا الصيف بشراء تأمين سفر يغطي حالات الأوبئة والوباء للتأكد من أنه يمكنهم توفير أموالهم في حالة تغير وضع فيروس كورونا بشكل غير متوقع وإلغاء رحلتهم.

اقترحت وزارة الخارجية الإسبانية أن يحصل جميع المواطنين الإسبان الذين يخططون للسفر إلى الخارج على حزمة تأمين أولاً.

وقعت الحكومة المحلية الإسبانية في جزر الكناري بالفعل على بوليصة تأمين للسائحين لتقديم التأمين للمسافرين وتغطية تكاليف الرعاية الطبية والحجر الصحي والإعادة إلى الوطن.

يمكنك شراء حماية تأمين السفر الطبي لإسبانيا بتكلفة منخفضة للغاية من MondialCare أو AXA Assistance أو Europ Assistance .

– وضع COVID-19 في إسبانيا

على غرار الدول الأوروبية الأخرى، تضررت إسبانيا بشدة من جائحة فيروس كورونا، وحددت البلاد 3866475 حالة إصابة بـ COVID-19 وسجلت 80934 حالة وفاة اعتبارًا من 7 يوليو.

يُزعم أن شهر يناير 2021 كان أسوأ شهر خلال الوباء في إسبانيا منذ الصيف السابق، وفي 8 فبراير، سجلت إسبانيا أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء.

بعد شهر واحد فقط، انخفضت معدلات الإصابة، لكن الأرقام زادت مرة أخرى في أوائل أبريل.
اعتبارًا من 7 يوليو ، قدمت إسبانيا حوالي 44،544،324 جرعة من لقاحات COVID-19 ، مما يعني أن البلاد قدمت أكثر من 561065 جرعة يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

وفقًا لذلك، تم حتى الآن تلقيح 41.5٪ من مجموع السكان بشكل كامل، في حين تم إعطاء حوالي 56.8٪ جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

استعدادات ما قبل السفر الى اسبانيا - دليل أوروبا


اقرأ أيضاً:
))تفاصيل ومعلومات كافية ووافية عن تأشيرة شنغن.. الشروط والأوراق المطلوبة والتكلفة وكيفية التقديم

)) بالفيديو|| الرجل العنكبوت العاري.. ملاحقة مربكة من قبل شرطة لوس أنجلوس لشاب يتسلق الأسطح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى