الشأن السوريأخبار وتقارير

الميليشيات الإيرانية تمطر محيط حقل العمر بالصواريخ وطيران مسير مجهول يستهدف الحدود السورية العراقية

تعرّض محيط قاعدة حقل العمر النفطي الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية لهجومٍ صاروخي، اليوم الثلاثاء، مصدره مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية غربي الفرات.

الميليشيات الإيرانية تمطر محيط حقل العمر بالصواريخ

 

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” نيوز، في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، فقد قصفت قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتمركزة غربي الفرات محيط القاعدة الأمريكية بقذيفتين صاروخيتين، مما تسبب بتصاعد أعمدة الدخان فضلاً عن وقوع أضرارٍ مادية.

اقرأ أيضاً:

ديرالزور على صفيح ساخن … ميليشيات إيران تستهدف القوات الأمريكية في حقل العمر والأخيرة ترد

القوات الأمريكية تجري تدريبات عسكرية

 

هذا وبدأت القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور مؤخراً بإجراء تدريباتٍ عسكرية تخللها تدريبٌ على عملية إخلاء النقاط داخل المدينة السكنية العمّالية في الحقل والانتشار في محيطه.

وتأتي التحركات الأمريكية الأخيرة كردٍّ على تكرار استهداف القاعدة بصواريخٍ مصدرها مناطق النفوذ الإيراني غرب الفرات.

اقرأ أيضاً:

بعد استهداف حقل العمر… تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها

طيران مسيّر يستهدف بوابة الهري الحدودية

 

إلى ذلك، استهدف سربٌ من الطيران المسيّر “المجهول”، اليوم، بوابة الهري الحدودية بين سوريا والعراق بثلاثة صواريخ، في حين لم يعرف إلى الآن حجم الأضرار البشرية والمادية التي خلّفها الاستهداف.

وأفادت مصادر محلّية، أمس الاثنين، بدخول “خبراء عسكريين إيرانيين” إلى سوريا وتحديداً إلى مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية شرق ديرالزور  قادمين من إيران عبر العراق.

وأشارت المصادر إلى إنَّ أربع سياراتٍ يستقلها عددٌ من الخبراء الإيرانيين دخلت من الأراضي العراقية نحو البوكمال عبر معبر السكك الإيراني “غير الشرعي” في بلدة الهري بريف البوكمال.

ووفقاً لما كشفت تلك المصادر، فإنّ الخبراء الإيرانيين مختصون في إطلاق الصواريخ على اختلاف أنواعها وقد انتشروا في عددٍ من النقاط والمقرات التابعة للميليشيات الإيرانية في أرياف دير الزور والرقة.

الميليشيات الإيرانية تمطر محيط حقل العمر بالصواريخ وطيران مسير مجهول يستهدف الحدود السورية العراقية
الميليشيات الإيرانية تمطر محيط حقل العمر بالصواريخ وطيران مسير مجهول يستهدف الحدود السورية العراقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى