الشأن السوري

تشمل السوريين المجنسين.. تركيا تعلن عن خدمة جديدة في e-Davlat لطالما انتظرها كثيرون

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، إن تركيا أضافت خدمة جديدة إلى تطبيق “e-Davlat” الذي يعتبر بوابة حكومية تحتوي على جميع معلومات اللاجئين والمقيمين في تركيا والمواطنين الأتراك، وتشمل هذه الخدمة السوريين المجنسين أيضاً.

خدمة جديدة تشمل السوريين المجنسين

وذكرت أن وزير الداخلية، سليمان صويلو أعلن عن خدمة جديدة تمت إضافتها إلى البوابة الحكومية المعتمدة، وتشمل السوريين المجنسين.

وأوضحت أن صويلو نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة تويتر أعلن من خلالها عن الخدمة الجديدة قائلاً: “سيتمكن أولياء الأمور أو الأوصياء على الأطفال الذين هم دون سن الـ 15 سنة التقديم بطلب الهوية عبر البوابة الحكومية e-Davlat “.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء سوف يتم استخدامه ابتداءً من شهر أغسطس/ آب القادم، وتسمح هذه الخدمة لمستخدميها التقديم على الهوية دون الحاجة للذهاب إلى دائرة النفوس في كل ولاية.

وأكدت أن هذه الخدمة سوف يتم تفعيلها لجميع السوريين المجنسين ليتمكنوا أيضاً من تسجيل أبنائهم عبر البوابة الحكومية e-Davlat.

استخراج هوية لطفل أجنبي

بينما يتوجب على المقيم الأجنبي تسجيل الزواج المدني، وإخراج دفتر العائلة، للتمكن من تسجيل المولود الجديد في النفوس التركية فيما بعد، وتتم معاملة تسجيل المولود في دائرة النفوس التركية التابعة لمنطقة صاحب العلاقة.

اقرأ أيضاً : قرار هام بخصوص كرت الهلال الأحمر للسوريين في تركيا

الوثائق المطلوبة:

1- وثيقة إثبات الميلاد (ويتم الحصول عليها من المشفى الذي تمت فيه عملية الولادة، سواء كان مشفى حكومي أو خاص).

2- ترجمة جوازات الوالدين، أو الإقامة إن وجدت.

3- ترجمة عقد الزواج أو دفتر العائلة في حال تم تسجيل الزواج خارج تركيا، أو دفتر العائلة التركي في حال تم تسجيل الزواج داخل تركيا.

تشمل السوريين المجنسين.. تركيا تعلن عن خدمة جديدة في e-Davlat لطالما انتظرها كثيرون
تشمل السوريين المجنسين.. تركيا تعلن عن خدمة جديدة في e-Davlat لطالما انتظرها كثيرون

اقرأ أيضاً : بشرى سارة للسوريين في تركيا.. زيادة المبالغ المالية في كرت الهلال الأحمر ومصادر تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى