خبر عاجل

لبنان على صفيحٍ ساخن… الرئاسة تعلّق على اعتذار الحريري ومواجهات ببيروت بين الجيش ومحتجين

خلط اعتذار الحريري (رئيس الوزراء اللبناني المكلّف) الأوراق في لبنان ووضع البلاد على صفيحٍ ساخن، وفيما علّقت الرئاسة على الاعتذار تأزم الوضع في الشارع اللبناني عقب استجابة محتجين لدعواتٍ للتظاهر بعد إعلان الحريري اعتذاره عن تشكيل الحكومة القادمة.

الرئاسة تعلّق على اعتذار الحريري ومواجهات ببيروت بين الجيش ومحتجين

 

ووفقاً لما أعلنه مكتب الاعلام التابع لرئاسة الجمهورية اللبنانية، فإنّه الرئيس ميشال عون “سيحدد موعداً للاستشارات النيابية الملزمة بأسرع وقت ممكن عقب  اعتذار الرئيس المكلّف”.

 

وقالت الرئاسة إنّ “رفض الرئيس المكلف لمبدأ الاتفاق مع رئيس الجمهورية يدلّ على أنه اتخذ قراراً مسبقاً بالاعتذار”، مضيفةً أنّ الرئيس المكلّف “لم يكن مستعداً للبحث في أي تعديلٍ من أي نوعٍ كان”.

 

وأشار مكتب الاعلام في الرئاسة إلى أنّ “الرئيس عون عرض على الرئيس المكلّف ملاحظاته على التشكيلة المقترحة طالباً البحث في اجراء بعض التعديلات للعودة إلى الاتفاق الذي تمّ التوصل من خلال مسعى الرئيس نبيه بري”.

 

وفي الأثناء، بدء محتجون بالنزول إلى الشوارع في مناطق مختلفة من البقاع وعكار ودير عمار وكورنيش المزرعة في العاصمة بيروت، وعمدوا إلى قطع الطرق وتعطيل السير.

 

ووفقاً لوسائل إعلامية فإنّ مواجهاتٍ اندلعت بين الجيش اللبناني ومحتجين في منطقة المدينة الرياضية في بيروت، احتجاجاً على اعتذار سعد الحريري.

لبنان على صفيحٍ ساخن... الرئاسة تعلّق على اعتذار الحريري ومواجهات ببيروت بين الجيش ومحتجين
لبنان على صفيحٍ ساخن… الرئاسة تعلّق على اعتذار الحريري ومواجهات ببيروت بين الجيش ومحتجين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى