ترند - Trendسلايد رئيسي

قضية هشام الهاشمي تشعل العراق بعد القبض على قاتله الذي تبرأت قبيلته منه ومطالبات بحل الحشد الشعبي

تصدر هاشتاغ “الحشد منظمة إرهابية” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في العراق، بعد القبض على قاتل، هشام الهاشمي، ونشر اعترافاته.

القبض على قاتل هشام الهاشمي

و أعلنت السلطات العراقية، يوم أمس الجمعة، اعتقال أحد منفذي عملية الاغتيال المدعو أحمد الكناني، مبيّنة أنه “ضابط في الشرطة وعضو في مجموعة خارجة عن القانون”، في إشارة إلى ميليشيا مسلحة تابعة لـ”الحشد الشعبي”.

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “الحشد منظمة إرهابية” كما أطلقوا هاشتاغ “هشام الهاشمي” وكذلك هاشتاغ “حل الحشد الإرهابي مطلب شعبي”، مشيرين إلى أن استقرار العراق لن يتم طالما تقوم الميليشيات بقتل الناشطين والمتظاهرين وإرهاب الناس.

قال حساب ترند الأحرار: “الحشد الذي تسبب بسقوط دماء ليس حشد السوات. وإنما حشد العصابات الحشد منظمو إرهابية”.

وكتب حساب عباس الفالح: “لروحك الطاهرة المغفرة والرضوان ولقاتلك الفقيه المُجرم وأتباعهِ الخزي والعار، هشام الهاشمي”.

وقال عمر الأعظمي: “صححوا الكلمات التي تصفهم ولا تجاملوا على حساب الحق:
ليس الحشد منظمة إرهابية فقط وإنما تجمع ميليشيات عراقية شيعية سيستانية مُجرمة تدعمها إيران وحكومة نصبتها المرجعية والذي يحاول أن يزيل عن الحشد مرجعية الدين الرافضي الذي ينتمي إليه فهو مدلس”.

وكتب محمد مجيد: “من المفارقة أن حكومة الكاظمي ذكرت اسم الجهة الرسمية الحكومية التي يعمل بها قاتل هشام الهاشمي ولم تذكر اسم المليشيات التي ينتمي لها القاتل، المليشيات أقوى من الدولة”.

وقال حساب، نايف: “من قام باغتيال هشام الهاشمي ضابط برتبة ملازم في الشرطة الاتحادية، ونفذ جريمة الاغتيال بمسدس مرخص من الدولة بعد أن عطلت الغدّارة عن الرمي، هشام الهاشمي، ولديه القاتل علاقة ربط بكتائب حزب الله الإرهابي”.

وذكر حساب آخر أن العراق لن يستقر إلا بعد حل الحشد الشعبي، بقوله: “بعد عرض اعترافات أحد قتلة الشهيد هشام الهاشمي و انطلاق المجرمين من منطقة البوعيثة أحد معاقل المليشيات بات واضحاً أن الحشد الشعبي هو القاتل من خلال عصاباته و أن استقرار العراق لن يتحقق إلا بحل الحشد الإرهابي “.

وبدورها، أعلنت قبيلة “كنانة” براءتها من المدعو، أحمد حمداوي عويد الكناني، المتهم بقتل، هشام الهاشمي، مطالبة بإنزال القصاص العادل له.

مواضيع ذات صِلة : اعترافات قاتل الباحث العراقي هشام الهاشمي بعد إلقاء القبض عليه

وأصدر الشيخ، عدنان الدنبوس، شيخ قبيلة كنانة قال من خلاله: “باسمي شخصياً ونيابة عن قبيلة كنانة قبيلة التضحيات (..) نعلن البراءة وشجب واستنكار هذا الفعل من المجرم القاتل المدعو (احمد حمداوي عويد معارج) المدان بارتكابه عملية اغتيال الشهيد هشام الهاشمي”.

شاهد أيضاً : من بناها وحكمها وكيف انتهت.. تعرف على تاريخ إمبراطورية بابل الشهيرة

قضية هشام الهاشمي تشعل العراق بعد القبض على قاتله الذي تبرأت قبيلته منه ومطالبات بحل الحشد الشعبي
قضية هشام الهاشمي تشعل العراق بعد القبض على قاتله الذي تبرأت قبيلته منه ومطالبات بحل الحشد الشعبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى