سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| متظاهرون يضرمون النار بدبابة لـ الحرس الثوري بالأهواز وطهران تدفع بتعزيزاتٍ ضخمة نحوها

تستمر المظاهرات في إيران لليوم السادس على التوالي، والتي اكتسبت الزخم الأكبر في الأهواز، إذ ارتفع عدد ضحايا المظاهرات الذين سقطوا منذ اندلاعها إلى 8 قتلى، وانتشرت عدّة مقاطع تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها مقطعٌ تمّ تصويره ليل الثلاثاء، أظهر حرق دبابةٍ تابعة لـ الحرس الثوري الإيراني، بمنطقة الخفاجية شمال غربي إقليم الأهواز.

متظاهرون يضرمون النار بدبابة لـ الحرس الثوري

وتعود أسباب اندلاع التظاهرات إلى تزايد غضب الإيرانيين جرّاء انقطاع مياه الشرب عن محافظة خوزستان ومناطق الأهواز وسواها، ولم تتأثر شدّتها بعطلة الأعياد بل على العكس خرجت احتجاجاتٌ حاشدة، مساء أمسٍ الثلاثاء في مدينة إيذج، التي هتف فيها العشرات من المحتجين بشعارات “الموت لخامنئي”.

تجدد الاحتجاجات بمناطق مختلفة

وتجددت الاحتجاجات بمناطق مختلفة من محافظة خوزستان جنوبِ إيران التي تقطنها أغلبية عربية بسبب أزمة المياه، والتي وثقتها عدّة مقاطع ظهر فيها المحتجون يرددون شعاراتٍ مختلفة حيث هتف بعضهم “أبناء اللور والعرب أخوة لا يفترقون”، وذلك في محاولةٍ منهم لقطع الطريق على النظام الإيراني ومؤيديه بإثارة النعرات القومية في المحافظة.

كما خرجت احتجاجات مماثلة في مناطق أخرى من بينها الأهواز عاصمة خوزستان ومدينة الخفاجية والفلاحية ومعشور وغيرها بسبب أزمة المياه وسْط تواجدٍ أمنيٍّ مكثّف.

وأظهرت لقطاتٌ مصورة، الاثنين، نشرها ناشطون من أحد الأحياء في الأهواز، إطلاق القوات الأمنية وابلاً من الرصاص على المتظاهرين مما أدى لسقوط جرحى، كما وقعت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

مواضيع ذات صِلة : الموت عطشاً.. نقص المياه بمحافظات العرب في إيران يشعل موجة احتجاجات

وانتشرت مقاطعٌ أخرى تظهر حجم التعزيزات العسكرية الضخمة التي دفعت بها طهران سواء من قوات الجيش أو الحرس الثوري إلى المدن الأهوازية للتعامل مع المتظاهرين ولقمع المظاهرات السلمية فيها.

شاهد أيضاً : الشرطة الإيرانية تداهم نادياً رياضياً للسيدات وتعتقل عددا منهن

بالفيديو|| متظاهرون يضرمون النار بدبابة لـ الحرس الثوري بالأهواز وطهران تدفع بتعزيزاتٍ ضخمة نحوها
بالفيديو|| متظاهرون يضرمون النار بدبابة لـ الحرس الثوري بالأهواز وطهران تدفع بتعزيزاتٍ ضخمة نحوها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى