الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد يوم من تهديداته… بشار الأسد عازم على حل فصيل عسكري يقاتل لجانبه منذ 2012

 أفادت مواقع لبنانية أنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد، قد اتخذ قراراً بحلّ تنظيم “نسور الزوبعة” التابع للحزب السوري القومي الاجتماعي وهو الجناح العسكري للحزب ويقوده عميد الدفاع في “جناح الروشة” زياد معلوف”.

بشار الأسد يقرر حل نسور الزوبعة

ووفقاً لما أفاد به موقع “ليبانون ديبايت” فإنّ النظام السوري من المرجح أن يعلن قريباً عن حل “نسور الزوبعة” المعلوم عنها أنّها تنشطُ عسكريّاً على الأراضي السورية منذ عام 2012، وقد قاتلت في عدة معارك إلى جانب قوات النظام السوري.

ووفقاً لمصادر لبنانية فإنّ القرار السوري في هذا التوقيت يأتي لصالح “التنظيم القومي الآخر الذي يرأسه وائل الحسنية ويتمتَّع فيه النائب أسعد حردان “صديق دمشق” بنفوذٍ كبير”.

القومي الاجتماعي يهدد ويتوعد باستمرار القتال

وبمناسبة الذكرى الـ 39 للعملية المعروفة باسم إسقاط “سلامة الجليل”، أصدر المكتب الإعلامي للحزب السوري القومي الاجتماعي، أمس الخميس، بياناً أشار فيه إلى أنّه في الـ 6 من حزيران عام 1982 نفّذ الجيش الإسرائيلي الصهيوني عمليةً عدوانيةً في الأراضي اللبنانية أطلق عليها اسم “سلامة الجليل”، مشيراً إلى أنّ الغاية المعلنة من ذاك العدوان كانت حماية “المغتصبات الصهيونية” القائمة على أرض الجليل من صواريخ حزب الله، على حدّ تعبير البيان.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || بشار الأسد وعائلته يتجولون في طرطوس.. والموالين ينهالون عليه بطلبات “الوسايط”

ولفت بيان الحزب إلى أنّه في الوقت الذي أعلن فيه وزير الحرب الإسرائيلي حينها “إرييل شارون” نجاح خطته العسكرية في لبنان، فإنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي “كان ردّه مزلزلاً عبر عمليةٍ بطولية نفذها تمثلت بإطلاق صواريخ الكاتيوشا من منطقة سوق الخان في حاصبيّا باتجاه المواقع الإسرائيلية في الجليل الأعلى.

وأكد المكتب الإعلامي للحزب أنّ “عملية إسقاط الجليل أحدث انهياراً في معنويات قوات الاحتلال” معتبرةً أنّ العملية تضاف إلى سجلّ “الحزب المقاوم”، لافتاً إلى أنّ تلك العملية “كان لها البصمة الأوضح في تحرير لبنان ودحره عن معظم الأراضي اللبنانية حتى هزيمته في أيار/ مايو عام 2000”.

وشدد الحزب “على تمسّكه بخيار المقاومة نهجاً وحيداً في مواجهة الاحتلال”، مؤكداً أنّه سيواصل محاربة “التنظيمات الإرهابية إين ما وجدت في سوريا أو لبنان أو العراق”.

بعد يوم من تهديداته... بشار الأسد عازم على حل فصيل عسكري يقاتل لجانبه منذ 2012
بعد يوم من تهديداته… بشار الأسد عازم على حل فصيل عسكري يقاتل لجانبه منذ 2012

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “بشار الأسد” يرتكب أول مجزرة بعد التنصيب وأسماء تناور لعودة الحوار مع واشنطن وتتلقى الرّد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى