الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 18-9-2014

الوضع العام

ابو رمانة: سقوط قذيفة قبل قليل على سطح بناء في ساحة المطاعم بحي أبو رمانة بدمشق، تسببت بأضرار مادية ولم تردنا أنباء عن وقوع إصابات.

المالكي: سقوط قذيفة ثانية قرب جامع سعد بن معاذ في حي المالكي، وسمعت اصوات سيارات الإسعاف في المنطقة.

قدسيا: قوات النظام استهدفت منازل المدنيين بقدسيا من منطقة الجادات بقذائف ار بي جي.

شارع خالد بن الوليد: عشرات الشبيحة بالسلاح والعتاد الكامل وبظاهرة غير مسبوقة يتجولون في الشارع على شكل دوريات ثلاثية ويرتدون الحذاء العسكري أيضاً وضمن جعبهم من الخلف ذخيرة احتياطية وهذا مالم يحصل في دمشق من قبل أبداً وكأنهم في معركة قريبة جداً ويتجولون بطريقة بلهاء توضح حجم الارتباك وعدم فهم ماهية المهام الموكلة إليهم ….

الميدان: اعتقلت قوات النظام عدة شبان في حي مصطبة سعد الدين بمنطقة الميدان عصر اليوم بعد تفتيشهم وتفقد بطاقاتهم الشخصية، كما اعتقلت عناصر أمنية من الحرس الجمهوري وفرع فلسطين عدداً آخر من الشبان صباحاً بعد حملة دهم للمنازل شنتها في حي أبو حبل.

يأتي ذلك مع انتشار امني كثيف في جميع أرجاء منطقة الميدان منذ ثلاثة أيام ومداهمات للمنازل أعقبت العملية العسكرية التي قام بها مقاتلون من الجيش الحر والكتائب الإسلامية داخل الميدان فجر الاثنين الماضي.

المناخلية: اغلاق احدى جادات منطقة المناخلية في حي العمارة بالسلاسل الحديدية وسط انتشار امني كثيف بالمنطقة وايقاف عشوائي للمارة . وتشكيل عدة دوريات طيارة في سوق الحميدية وتوابعه واعتقال عدة أشخاص.

الجادات: استهدفت قوات النظام من منطقة الجادات، منازل المدنيين بقذيفتي آر بي جي واقتصرت الأضرار على المادية

 

جوبر: تركزت الاشتباكات اليوم في محيط حي جوبر الدمشقي وأطراف زملكا من جهة المتحلق الجنوبي إضافة لأطراف وادي عين ترما وبلدة الدخانية، في حين استهدف الطيران الحربي المنطقة الواقعة بين جوبر و زملكا من جهة المتحلق الجنوبي بغارتين جويتين، وأتبعهما بأربع غارات جوية على وادي عين ترما وأطراف المتحلق الجنوبي من جهة الكباس.

منوع:

 

أعلن لواء شهداء الجولان عن أسماء 12 شهيدا من مقاتليه معظمه في مقتبل شبابهم.. بعد أن تسللوا في عملية نوعية إلى داخل حي الميدان الدمشقي بعتادهم الخفيف ومن تحت حصارهم في جنوب دمشق حيث قتلوا ما يزيد عن 20 عنصر للنظام المتمركزين على حاجز مارينا في منطقة الزاهرة رفقة مقاتلين أخرين استشهد بعضهم وعاد البعض الأخر لجنوب دمشق

ما أعلن من قبل لواء شهداء الجولان عن شهدائه وهم :

الشهيد أبو سيف والشهيد أبو إسلام والشهيد عبدو حويلي والشهيد أحمد فنيش والشهيد أبو قاسم البحتري والشهيد احمد العجرمي.

دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى