ترند - Trendسلايد رئيسي

السعودية تودع الوزير الأول لأم الملوك وذاكرة الرياض… فمن هو ثنيان بن فهد الثنيان

نعى مغرّدون ومسؤولون سعوديون، يوم أمسْ الأحد، الوزير الأول الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان، بعد إعلان نبأ وفاته، ودشنوا وسماً حمل اسم الشيخ الذي كان يلقب بـ”ذاكرة الرياض وتراثها القديم”.

– وفاة الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان

أثرت وفاة الثنيان، في نفوس السعوديين، وكتب العديد تغريدات نعوه فيها وذكروا بعضاً من صفاته ودوره في المملكة العربية السُّعُودية.

وكتب رئيس هيئة الترفيه ومستشار ابن سلمان تركي آل الشيخ، معزياً: “اللهم ارحم الشيخ والد الجميع ثنيان بن فهد الثنيان واجعل قبره روضة من رياض الجنة وجميع موتى المسلمين، خالص العزاء لأسرته الكريمة، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1419143367913508866?s=20

ومن جانبه، قال مدير المكتب الخاص لابن سلمان، بدر العساكر:”رحم الله الشيخ الوالد ثنيان بن فهد الثنيان، سيرة إخلاص ووفاء مع قادة هذه البلاد إرثه الوفاء والنبل وعمل الخير كان رائداً من رواد التجارة والعمل وذاكرة تاريخية للأحداث”.

هذا ونعى الشيخ ثنيان الراحل عدد كبير من الأمراء والكتاب والمثقفين والشخصيات العامة في المملكة.

– من هو ثنيان بن فهد الثنيان

عقب انتشار نبأ وفاته، قامت وسائل إعلام سعوديّة بتسليط الضوء على بعض جوانب حياته، وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”: “إن الشيخ ثنيان هو ذاكرة الرياض وتراثها القديم، وذلك بسبب ذاكرته الممشوقة الصافية، والمعلومات الأصيلة، التي لا تكد توجد إلّا في مخزون ذكرياته”.

وأضافت الصحيفة السعوديّة بأن الشيخ الثنيان، عاش وثيق الصِلة بالشؤون الأسريّة للأميرة حصة بنت أحمد السديري، وأبنائها الملك فهد وأشقائه الستّة (بمن فيهم الملك سلمان) وشقيقاتهم الأربع، وأخيهم من الأم عبد الله ابن عمّهم محمد بن عبد الرحمن.

وأوضحت الصحيفة بأن الشيخ ثنيان يعد أحد مصادر المعلومات عن نشأتهم جميعاً، وخاصةً الأمير نايف، وأماكن ولادتهم ودراستهم ومناقبهم وبرنامج حياتهم اليوميّة ومحيطهم ومرافقيهم.

هذا وكان الملك سلمان قد زار بيت الشيخ ثنيان في 2016، والتقاه للاطمئنان على صحته.

مواضيع ذات صِلة : شيوخ ومسؤولون ينعون فقيد الإمارات حمدان بن راشد.. فمن هو وما هي أبرز محطات حياته

والجدير ذكره أن عائلة الثنيان، تعتبر من أعرق العائلات السعوديّة وأكثرها بروزاً في شبه الجزيرة العربية تحديداً في المملكة، حيث يرجع أصلها إلى آل حوشان في ضرماء، وتعتبر المزاحمية من أكثر العائلات ولاء وشهرة في ضرماء ونجد.

شاهد أيضاً : بشكل مخيف وقاتل.. لحظة إلقاء صغير بسيل جارف يثير مواقع التواصل والسلطات تتحرك بهذا البلد الخليجي

السعودية تودع الوزير الأول لأم الملوك وذاكرة الرياض... فمن هو ثنيان بن فهد الثنيان
السعودية تودع الوزير الأول لأم الملوك وذاكرة الرياض… فمن هو ثنيان بن فهد الثنيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى