الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| حرائق مخيفة تحاصر سوريا من اتجاهين ورئيس إحدى جارتيها يستغيث دولياً للمساعدة بالسيطرة على النيران

اندلعت حرائق مخيفة في دولتين تربطها حدودٌ طويلةٌ مع سوريا، مساء اليوم الأربعاء، وعلى مقربةٍ من الحدود الفاصلة بين الجانب السوري وإحدى الدولتين، في حين وردت أنباء عن وصول بعض الحرائق إلى مرتفعاتٍ سوريّةٍ جنوبيّة.

حرائق مخيفة تحاصر سوريا من اتجاهين

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ لبنانية، مساء اليوم الأربعاء، فقد توجّه الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، بطلب استعانةٍ إلى قبرص في إطفاء الحرائق المندلعة في منطقة عكّار.

رئيس لبنان يستنجد بقبرص

ووفقاً لما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم، فإنّ ميشال عون طلب الاستعانة بقبرص في إخماد الحرائق التي اندلعت في قضاء عكار شمال البلاد، كما توجّه إلى كلٍّ من قيادة الجيش والدفاع المدني اللبنانيين بضرورة بذل الجهود لإطفاء تلك الحرائق، منعاً لوصولها إلى المناطق السكنية.

إلى ذلك، صرّح رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالية ورئيس بلدية القبيّات عبدو عبدو، للوكالة الوطنية بأنّ منطقة القبيّات تشهد أضخم حريقٍ من نوعه، وذلك وسط فشل جميع المحاولات التي بذلتها فرق الدفاع المدني والجيش بإخماده، مؤكداً أنّه رغم تدخّل الجيش اللبناني ومؤازرة الدفاع المدني، فإنّ الحريق لا يزال مستعراً.

وأشار رئيس البلدية إلى اشتعال الحرائق في منطقة القبيّات، رغم وجود طائرات إطفاءٍ أيضاً في سماء المنطقة، في وقتٍ شهد المكان حالةً من الاستنفار القصوى، وإنقاذ 17 مواطناً، مناشداً الوزارات المختصة وكافة المعنيين لدعم ومساندة القوى الأمنية والدفاع المدني لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من غابات القبيّات.

رقعة النيران تمتد وتودي بحياة متطوع

وفي وقتٍ لاحقٍ، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلوماتٍ تفيد بأنّ الحريق امتدّ من منطقة القبيّات إلى منطقة الهرمل وكذلك جبل لبنان، مشيرةً إلى اقترابه من المناطق السكنية وأنّ الأدخنة وصلت إلى منطقة القلمون السورية، كما تمّ الإعلان عن وفاة متطوعٍ خلال مساعدته في إخماد النيران.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشاهد مرعبة بتصوير جوي لحجم الحرائق في سوريا واقترابها من قطع عسكرية

النيران تشتعل في محافظة أنطاليا التركية

وفي موازاة حرائق لبنان، اندلع حريقٌ ضخم، اليوم الأربعاء، في منطقة مانافجات بمحافظة أنطاليا التركية ، فيما شاركت 15 طائرة هليكوبتر في بإخماد الحرائق، وفقاً لوسائل إعلامٍ تركية.

ووفقاً لما أعلنته الإدارة المحلّية عبر بيانٍ خاص، فإنّها تحاول “السيطرة على حريقٍ ضخم في منطقة مانافجات بمشاركة طائرتين و 15 مروحيةً وست جرافات و 106 من سيارات إطفاء في إخماد النيران”.

إلى ذلك، نشرت قناة NTV التركية، مقطعاً مصوراً ظهر فيه دخانٌ أسود فوق المدينة في المنطقة المجاورة للمباني السكنية، فيما أفادت أنباءٌ بأنّ الحريق اندلع بعد ظهر اليوم، وسببت الرياح القوية انتشار اللهب على مساحاتٍ كبيرةٍ في منطقة ماناجوات.

بالفيديو|| حرائق مخيفة تحاصر سوريا من اتجاهين ورئيس إحدى جارتيها يستغيث دولياً للمساعدة بالسيطرة على النيران
بالفيديو|| حرائق مخيفة تحاصر سوريا من اتجاهين ورئيس إحدى جارتيها يستغيث دولياً للمساعدة بالسيطرة على النيران

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| وصول الحرائق في سوريا إلى منازل المدنيين وخروج الأهالي لإطفائها وسط عجز واضح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى