الشأن السوريسلايد رئيسي

حِراك أمريكي روسي لفتح صفحة جديدة بسوريا وواشنطن تشهر سلاح العقوبات ضدّ “فصيل معارض”

أزاح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، الستار عن تحركٍ روسي أمريكي جديد في سوريا، بهدف تعزيز قنوات الاتصال بخصوص الشأن السوري، في حين أشهرت وزارة الخزانة الأمريكية سلاح العقوبات للمرة الأولى في عهد الرئيس جو بايدن بحق شخصياتٍ وكياناتٍ سورية من بينها فصيل معارض.

حراك أمريكي روسي لفتح صفحة جديدة بسوريا

وخلال تصريحاتٍ أدلى بها السفير لوسائل إعلامٍ روسية، أكد أنطونوف أنّ موسكو وواشنطن تجريان حالياً حواراً وصفه بـ “البنّاء” على مستوى الخبراء من كلا البلدين حول سوريا، مشدداً على أنّ هذه الخطوة قد انبثقت من منطلق إدراك الجانبين أهمية الحفاظ على قنوات الاتصال لبحث تطورات الوضع السوري.

استمرار عمل قنوات الاتصال منعاً للتصادم

وأشار أنطونوف لوسائل الإعلام بأنّ “الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، قد بحثا الوضع في سوريا خلال قمة حزيران الماضي في جنيف.. وأعقب الاجتماع حوارٌ بنّاء على مستوى الخبراء.. وكلا البلدين يدرك أهمية الحفاظ على استمرار عمل قنوات الاتصال في إطار آلية منع التصادم”، على حدّ وصفه.

حل وسْط بشأن آلية المساعدة الإنسانية

وتابع السفير الروسي حديثه قائلاً: “وبالتالي فإنّ ذلك سيعمل على تجنّب الحوادث غير الضرورية بين العسكريين في سوريا، لقد تمكنا أيضاً من إيجاد حل وسْط بشأن آلية المساعدة الإنسانية العابرة للحدود في سوريا، في مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف: “نرى آفاقاً للتعاون بشأن سوريا مع الإدارة الأمريكية الحالية في مختلف المجالات، بما في ذلك إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع، والمساعدات الإنسانية، وعودة اللاجئين السوريين، وكذلك في مجال مكافحة الإرهاب، بالطبع، مع مراعاة التقيد الصارم بسيادة الدول الشرق أوسطية ووحدة أراضيها”.

الخزانة الأمريكية تفرض العقوبات ضد فصيل معارض

وفي موازاة ذلك، فرضت الخزانة الأمريكية عقوباتٍ جديدةً على أفرادٍ وكياناتٍ سورية، هي الأولى في عهد الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، وذلك ضمن الإجراءات المتعلقة بسوريا ومكافحة الإرهاب، على حدّ تعبير الوزارة.

مواضيع ذات صِلة : بحثاً عن تسوية لـ الملف السوري .. بيدرسون إلى موسكو والأخيرة تحذر من “حراك غربي” للإطاحة بالأسد

ووفقاً لما تمّ الكشف عنه، فإنّ فصيل “أحرار الشرقية” من بين الكيانات السورية التي طالتها العقوبات الأمريكية، وذلك في تحوّلٍ يعدُّ الأول من نوعه أيضاً.

شاهد أيضاً : جعل قصره وكراً للرذيلة ومات عارياً مقطوع الرأس ورمى الشعب جثته وأمه بالنهر.. السوري الذي حكم روما

حراك أمريكي روسي لفتح صفحة جديدة بسوريا وواشنطن تشهر سلاح العقوبات ضدّ "فصيل معارض"
حراك أمريكي روسي لفتح صفحة جديدة بسوريا وواشنطن تشهر سلاح العقوبات ضدّ “فصيل معارض”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى