أخبار العالم

طلب يتسبب بتزعزع فريق ترامب القانوني.. وصحيفة تكشف حقيقة أصوات في جورجيا قد تنعش آمال ترامب

طلب ثلاثة محامين يمثلون حملة الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته، دونالد ترامب، الانسحاب من دعوى رفعها على نتائج الانتخابات في ولاية بنسلفانيا؛ وذلك قبيل جلسة استماع رئيسية.

فريق ترامب القانوني

 

وتقدم المحامون الثلاث: ليندا كيرنز وجون سكوت ودوغلاس بريان هيوز، أمس الإثنين، بالطلب للمحكمة وقالوا إنَّ “الحملة وافقت على انسحابهم”.

وبناءًا عليه، سمح القاضي الذي ينظر القضية لـ”سكوت” و”هيوز” بالانسحاب لكنه لم يسمح لـ”كيرنز”، لينضم المحامي مارك سكارينجي، إلى القضية وسيكون المستشار الرئيسي لترامب.
 
وطلب سكارينجي، من القاضي تأجيل جلسة الاستماع المقررة اليوم الثلاثاء، قائلاً: “أنا وشريكي نحتاج إلى وقت إضافي للاستعداد بشكل مناسب”، ولكن القاضي رفض الطلب.

أصوات غير محسوبة في ولاية جورجيا

وعلى صعيدٍ متصل، أتاحت إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في ولاية جورجيا تحديد أكثر من 2.6 ألف صوت غير محسوب في إحدى المقاطعات.

وبحسب صحيفة “أتلانتا جورنال-كونستيتيوشن”، فإنه من المفترض أن العطل كان بسبب مشكلة في الماسح الضوئي للرسائل الإخبارية.

ولفتت الصحيفة إلى أن بطاقات الاقتراع المكتشفة هذه قد تساعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في سد الفجوة عن المرشح الديمقراطي جو بايدن، الذي تم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المسؤول في ولاية جورجيا، عن إمكانية إعادة فرز الأصوات يدوياً في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان فريق ترامب، رفع دعوى قضائية أمام محكمة في جورجيا يطالب فيها لجان الانتخابات بالولاية بالامتثال لقانون عد وتخزين بطاقات الاقتراع الواردة بالبريد.

ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى