شاهد بالفيديو

بالفيديو|| صراخ شديد ولكمات أثناء شجار بين فتاتين وشرطي أمام محطة قطار في المغرب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغربيين، يوم أمس الأحد، مقطعاً مصوراً تم التقاطه قبل يوم في محطة قطارات في المغرب يوثق اندلاع شجار عنيف بين فتاتين وشرطي بسبب عدم إلتزامهما بإرتداء الكمامة.

– شجار في المغرب

وفي التفاصيل، قالت صفحات إعلامية مغربية محلية: “إن ولاية أمن الدار البيضاء، تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس السبت 31 يوليو المنصرم، يظهر قيام فتاتين بممارسة العنف الجسدي واللفظي المقرون بعدم الامتثال في حق موظف شرطة بمدخل محطة القطار بالمحمدية”.

وأضافت: أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أوضحت أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حالياً مصالح الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية”.

حيث تشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى أن الشرطي ضبط الفتاتين البالغتين من العمر 20 و17 سنة من أجل خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وعدم ارتداء الكمامة الإجبارية.

فيما أبديتا معا مقاومة عنيفة عرضتا خلالها الشرطي للأفعال الإجرامية التي وثقها الشريط المرجعي، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها الراشدة تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع شقيقتها القاصر للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشفى بتونس يضع جثث الموتى بغرفة القمامة وكارثة إنسانية بعد تسجيل 350 ألف إصابة بيوم

– وضع كورونا في المغرب

وفي سياق متصل، أثارت المؤشرات الفيروسية المقلقة، خلال الأسابيع الأخيرة، استنفار السلطات الصحية، ومعها السلطات العمومية، خاصةً في ظل انتشار مجموعة من المتغيرات الفيروسية بجلّ الحواضر الكبرى، الأمر الذي فسرته فعاليات طبية بسرعة انتشار تلك المتحورات وسط المجتمع.

وكانت المغرب قد سجل مؤخراً إصابات يومية مرتفعة تعد بالآلاف، خاصة في الأسبوعين المنصرمين، بالإضافة إلى تزايد أعداد الوفيات الأسبوعية بشكل مطرد، وكذلك الشأن بالنسبة إلى الحالات الحرجة والصعبة، ما دفع الخبراء المغاربة إلى دق ناقوس الخطر بشأن الوضعية الصحية الراهنة.

وبهذا الشأن، قال الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي: “إن سلالة دلتا الهندية هي الأكثر انتشاراً بالمقارنة مع بقية السلالات المتحورة، لكنها ليست العامل الوحيد الذي يفسر تدهور الوضعية الوبائية بالمغرب، بل ينضاف إليها عدم احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية المعلنة من طرف وزارة الصحة”.

والجدير ذكره أن الملك محمد السادس وجه الشكر خلال خطابه للمغاربة بمناسبة الذكرى الــ 22 لتربعه على العرش، لكل الفاعلين في القطاع الصحي بكل ألوانه، العام والخاص والعسكري.

وأكد قائلاً: “لا بد من التنبيه إلى أن الوباء مازال موجودا، وأن الأزمة مازالت مستمرة. وعلى الجميع مواصلة اليقظة، واحترام توجیهات السلطات العمومية، في هذا الشأن”.

بالفيديو|| صراخ شديد ولكمات أثناء شجار بين فتاتين وشرطي أمام محطة قطار في المغرب
بالفيديو|| صراخ شديد ولكمات أثناء شجار بين فتاتين وشرطي أمام محطة قطار في المغرب

اقرأ أيضاً : مجاعات المغرب.. عندما باع المغاربة أطفالهم ونبشوا القبور ثم ظنوا أن الساعة قامت!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى