أخبار العالمسلايد رئيسي

ترامب متهم بخيانة “غير مسبوقة” وبايدن يسهل تجنيس 9 ملايين مهاجر

قدم مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس) اليوم الثلاثاء، موجزًا يستعرض التهم ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، قبل محاكمته في مجلس الشيوخ على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس.

اتهامات قبل محكمة ترامب

واعتبر المدّعون الديمقراطيون في ملف التهم الذي سيقدمونه ضد ترامب في المحاكمة، والتي من المقرر أن تبدأ خلال أسبوع، أن ما قام به ترامب قبل اقتحام الكونغرس يشكل “خيانة غير مسبوقة”.

وقال المدعون، إن “الرئيس حرض حشدًا عنيفًا على مهاجمة مبنى الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني” وأوضحوا أن “عزمه على البقاء في السلطة بأي ثمن هو خيانة ذات بعد تاريخي”، مطالبين بإدانته في ختام هذه المحاكمة، التي تبدأ في التاسع من فبراير/ شباط.

واتهم ترامب أيضًا بتعريض حياة أعضاء الكونغرس والأمن القومي للخطر، وأن ما قام به كفيل بمنعه من تسلم أي منصب فدرالي في المستقبل.

اقرأ أيضاً : إدارة بايدن تعلن عن قرارات إيجابية لـ المهاجرين السوريين في أمريكا

واستشهد جيمي راسكين أحد النواب المسؤولين عن الملف، بما قاله مقتحمو الكونغرس عن أن ترامب أرسلهم وأنهم يريدون “شنق مايك بنس”، الذي رفض وقتها الانصياع لترامب وعدم المصادقة على نتائج الانتخابات باعتباره رئيس مجلس الشيوخ.

ترامب متهم بخيانة "غير مسبوقة" ترامب متهم بخيانة "غير مسبوقة"
ترامب متهم بخيانة “غير مسبوقة”

وفي وقت سابق، أعلن ترامب توكيل محاميين جديدين للدفاع عنه في محاكمة عزله، بعدما انسحب 5 من محاميه في القضية، بسبب خلافات بشأن الآلية التي يجب أن يعتمدها فريق الدفاع.

وقال ترامب في بيان، إن “محاميي الدفاع الموقرين” ديفيد شون وبروس إل كاستور سيقودان فريق الدفاع.

ويأمل ترامب أن يثبت محامو الدفاع فرضية حصول تزوير هائل في الانتخابات الرئاسية التي قادت جو بايدن إلى البيت الأبيض.

بايدن يسهل التجنيس

وفي سياق آخر، أعلن مسؤولون أمريكيون أن الرئيس جو بايدن سيصدر تعليمات لحكومته، الثلاثاء، بتسهيل تجنيس تسعة ملايين مهاجر مؤهلين للحصول على الجنسية الأمريكية.

وقال المسؤولون في الإدارة الأمريكية، نقلت عنهم “فرانس برس”، إن هذه التعليمات ستصدر في سلسلة من المراسيم الخاصة بالهجرة التي سيوقعها بايدن خلال النهار، مؤكدًا من خلالها رغبته في مواصلة تقليد الترحيب بالمهاجرين الذي عطله سلفه دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى