اخبار العالماخبار 24 ساعة

استعان بأساليب مشابهة لمنافسه.. بايدن ينتهج حيلة جديدة لضرب ترامب

على ما يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سئم من انتقادات خصمة اللدود دونالد ترامب، وسخريته اللاذعة منه ومن عثراته وحتى عمره، حيث بدأ ينتهج أسلوباً جديداً في هجومه المضاد مستعيناً بأساليب مشابهة لمنافسه، أي توجيه انتقادات شخصية جداً أحياناً.

– بايدن ينتهج حيلة جديدة لضرب ترامب

وفقاً لما نقلت شبكة “أن بي سي”، اليوم السبت، فإن بايدن، كثف مؤخراً انتقاداته الشخصية اللاذعة والساخرة في كثير من الأحيان، سواء في الأماكن الخاصة أو العامة، ضد خصمه الجمهوري.

إذ تطرق إلى المصاعب المالية التي يواجهها، وانتقد أفكاره البالية، بل حتى سخر من وزنه بشكل مبطن، فيما أكد العديد من مساعدي بايدن ومستشاريه أن تلك الاستراتيجية من وحي أفكار الرئيس الخاصة، وأن تعليقاته تصدر منه بعفوية أحياناً.

وقال أحد مساعديه المطلعين “نحن نتبع خطاه فقط”، مضيفاً “هناك شيء ما في شخص بايدن يقلق ترامب أكثر من أي شخص آخر، وأعتقد أن الرئيس يدرك ذلك تماماً”.

وكان بايدن قد وصف كل ما يفعله ترامب بالقديم الذي مر عليه الزمن وطواه العصر، ففي حفل لجمع التبرعات في مدينة نيويورك مساء الخميس، حين سُئل عما إذا كان مصيره على المحك بسبب منافسة ترامب، أكد بايدن أن كل ما يفعله المرشح الجمهوري قديم جدا وبال بشكل عام.

وكان المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية قد دأب مراراً وتكراراً خلال خطاباته وحملاته الانتخابية على السخرية من بايدن، والتشكيك في قدراته العقلية، وتركيزه.

كما سخر أيضاً من هفواته الكلامية، فضلاً عن تعثراته ووقوعه أرضاً.

ويواجه بايدن (81 عاما) قلقاً بشأن عمره ولياقته مع سعيه للفوز بولاية ثانية مدتها 4 سنوات.

فيما أظهرت استطلاعات الرأي الحديثة التي أجرتها رويترز/إبسوس أن نسبة تأييده تبلغ 40% في سباق متقارب مع ترامب (77 عاما) قبل الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

كما انتقد الرئيس الحالي الساعي إلى ولاية ثانية في البيت الأبيض، القدرات البدنية للرئيس السابق، أثناء سرد قصة تروي محادثة قصيرة أجراها معه حول لعبة الغولف في البيت الأبيض بعد وقت قصير من انتخاب ترامب سابقا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أيضاً (مارس 2024) تطرق بايدن بشكل مباشر إلى مشاكل ترامب القانونية وقضاياه المالية، قائلاً: “قبل بضعة أيام اقترب مني رجل مهزوم سحقته الديون”، في إشارة إلى منافسه.

وقبل يومين سخر من إنجازات خصمه أيضاً عبر فيديو بثه على حسابه في منصة إكس، معتبراً أن جل ما فعله ترامب مؤخراً هو لعب الغولف.

بايدن ينتهج حيلة جديدة لضرب ترامب
بايدن ينتهج حيلة جديدة لضرب ترامب

اقرأ أيضا:

)) حماس تلجأ إلى تكتيك جديد تحسباً لاجتياح رفح.. تقرير يكشف التفاصيل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى