اخبار العالم العربي

أزمة الدواء تتفاقم في لبنان… أب ينفجر غضباً في الشارع لعدم قدرته على تأمين الدواء لابنته (فيديو)

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، فيديو يظهر مواطن لبناني يقطع الطريق عند إشارة عزمي باتجاه التل – طرابلس بسبب عجزه عن تأمين الدواء لابنته في ظل أزمة الدواء التي تعانيها البلاد.

 

أزمة الدواء تفجر غضب أب في الشارع

 

وذكر ناشطون أن أحد المواطنين أقدم على وضع سيارته في منتصف الطريق عند إشارة عزمي في طرابلس احتجاجاً على عدم العثور على الدواء لابنته المريضة.

 

وظهر عبر الفيديو المواطن يصرخ بطريقة مؤثرة ويقول أنه لديه سيارة وبنزين ومال ولكنه لا يستطيع أن يوفر الدواء لابنته المريضة بسبب فقدانه من الأسواق محملاً المسؤولية للدولة اللبنانية.

وأضاف أن ابنته تعاني من ارتفاع شديد بالحرارة لعدة أيام متتالية ولا يستطيع تأمين الدواء لعلاجها رغم امتلاكه المال ولكن الأدوية مفقودة من الصيدليات والمستشفيات مما يجعله عاجزاً عن أي فعل لمساعدتها.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “هاجمه بمضخة الوقود”.. شجار حاد في محطة بنزين على إثر أزمة الوقود في لبنان

أزمة الدواء تتفاقم وتحذيرات من عواقبها

 

وفي وقت سابق حذرت نقابة مستوردي الأدوية من خطورة نفاد مخزون عدد كبير من الأدوية لدى الشركات المنتمية إليها، مما يؤدي إلى خطورة بالغة في حال الاستمرار في الوضع الحالي من دون التحرك الفوري لمعالجته.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حقيقة اقتحام مسلحين متنكرين بزي La Casa De Paper مصرف لبنان المركزي

وأشارت إلى أن “عملية الاستيراد متوقفة بشكل شبه كامل منذ أكثر من شهر بسبب تراكم المستحقات المترتبة لصالح الشركات المصدرة والتي فاقت قيمتها الـ600 مليون دولار، وعدم حصول الشركات المستوردة على موافقات مسبقة لمعاودة الاستيراد كما يفرضه قرار مصرف لبنان الصادر في بداية شهر أيار الفائت”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ميشيل الحايك… يحدد موعد كشف خبايا “انفجار بيروت” والأسد يفاجئ الجميع وبن سلمان يصارع “الموج”

وأضافت أن: ” مخزون الشركات المستوردة من مئات الأدوية الأساسية التي تعالج أمراضاً مزمنة ومستعصية قد نفذ، كما أن مئات من الادوية الاخرى سوف ينفد مخزونها خلال شهر تموز الحالي إذا لم يتم الاستيراد بأسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى