الشأن السوريسلايد رئيسي

سوري يروي أمام محكمة ألمانية مشاهد مبكية رأها أثناء رحلة اعتقاله من قبل النظام السوري

تناقلت مصادر إعلامية، يوم أمسْ الخميس، شهادة مؤلمة أدلى بها مواطن سوري أمام محكمة ألمانية توثق ما شاهده بعينه أثناء رحلة اعتقاله من قبل قوات النظام السوري.

– شهادة مؤلمة أمام محكمة ألمانية

وفقاً لما نشرته منظمة “ناجون” عبر معرفاتها الرسمية، فإن مدعٍ بالحق المدني روى أمام محكمة “كوبلنز” مشهداً مروعاً صادفه أثناء رحلة اعتقاله من الغوطة الشرقية إلى فرع “الخطيب بتاريخ 14/02/2012.

وقال المواطن السوري، حسب المنشور: “من تحت قطعة قماش (طمّاشة) رأيت مشهداً فظيعاً، لطفل ذي 5 أو 6 سنوات، وقد صلبه وربطه جنود الأسد بمقدمة عربة روسية الصنع من طراز (BMP)”.

وأكد أن “قدماه لا تمس الأرض، ولكن أحشاءه كلها خارج جسده”، مشيراً إلى أن هذا المشهد جاء على عادة قوات الأسد التي كانت تستخدم الأطفال والنساء دروعا بشرية أثناء اقتحام المدن والبلدات”.

وأكمل السوري شهادة قائلاً: “لم يكن ذلك الطفل الوحيد، فقد صعد بعد ذلك إلى الباص 3 أطفال، الصغير منهم لا يتعدى 5 سنوات والكبير 10 سنوات، وهم يبكون ويرتجفون من الخوف، أجلسوهم بجانبي، فوضعت يدي على رأس أصغرهم وسألته عن سبب بكاءه فأجاب: أخي قُتل!”.

وخاطب السوري المحكمة الألمانية، قائلاً: “أنتم يا سادتي تحققون بجرائم حدثت في فرع الخطيب، ولكن هناك الكثير من الجرائم التي حدثت على الطريق لا أحد يعرف عنها شيئاً”.

كما روى مشهداً حول التعذيب في المستشفيات، والتي بحكم عمله زار الكثير منها لأنه كان يجري بعض الإصلاحات فيها، والحديث كان عن مستشفى “دمشق” (المجتهد) فقال: “مرة كان هناك عطل في مصباح الجراحة، دخلت إلى الغرفة وإذ بي أرى جثة مفتوحةً أمامي، كنت متأكداً أنها لمعتقل، ما لفت نظري أن الأحشاء كالكلية لم تكن موجودة، فيما بعد سمعت من بعض الأشخاص أن هناك اتجاراً بالأعضاء، ولكني لستُ متخصصاً لأؤكد ذلك”.

وختم شهادته، بالقول: “عندما ترى مستشفى المجتهد لن تظن أبداً أنه مستشفى مدني، لأن المسلحين في قسم الإسعاف أكثر من المدنيين، المصابون من المعتقلين يتم نقلهم إلى هناك، ومن ثم يختفون إلى الأبد، أحد الذين أعرفهم جيداً اختفى بهذه الطريقة”.

مواضيع ذات صِلة : دفع معاقًا أمام القطار.. السجن 10 سنوات لـ لاجئ سوري في ألمانيا

والجدير ذكره أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يروي فيها سوريون ما شهدوه من جرائم وفظائع داخل معتقلات النظام السوري، التي ما زالت تضمّ ألاف المدنيين السوريين الذين تم اعتقالهم منذ انطلاق الثورة السورية.

شاهد أيضاً : حزب ألماني يفصل مسؤولاً بارزًا لأنّه سُرب مقطع له بجلسة حزبية يقترح فيه ضرب اللاجئين بالغاز

سوري يروي أمام محكمة ألمانية مشاهد مبكية رأها أثناء رحلة اعتقاله من قبل النظام السوري
سوري يروي أمام محكمة ألمانية مشاهد مبكية رأها أثناء رحلة اعتقاله من قبل النظام السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى