الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| النظام السوري يصعّد عسكريّاً ويرتكب مجزرة مروعة بـ قسطون وفصائل المعارضة ترد بإدلب

قصفت قوات النظام السوري، منتصف الليلة الماضية، بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية قرى وبلدات سهل الغاب غربي حماة، مرتكبةً مجزرة مروعة بقسطون تسببت بوقوع قتلى وجرحى مدنيين معظمهم أطفال عُزّل.

النظام يصعّد عسكريّاً ويرتكب مجزرة مروعة بـ قسطون

وفي التفاصيل، قال مراسل “ستيب” الإخبارية في حماة، عمر العمر، أنّ معسكرات النظام السوري المتمركزة في سهل الغاب من بينها معسكر جورين استهدف قرى وبلدات سهل الغاب بوابل من الصواريخ تزامناً مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة وذلك بهدف تحديد المواقع وتصحيح أهدافها ،

من جهته، قال الدفاع المدني السوري إنّ القصف الليلي الذي نفّذته قوات النظام وروسيا، مساء أمسٍ السبت، استهدف الأحياء السكنية في بلدة قسطون بسهل الغاب غربي حماة، وتسبب بمقتل 4 أطفال وإصابة 5 آخرين بينهم حالاتٌ حرجة، جميعهم من عائلةٍ واحدة.

وأشار الدفاع المدني، إلى أنّ فرق الإسعاف التابعة له تمكّنت من إسعاف المصابين إلى المستشفيات في ظلِّ صعوبةٍ كبيرة في الحركة بسبب رصد المنطقة بطيران الاستطلاع.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “بشار الأسد” يرتكب أول مجزرة بعد التنصيب وأسماء تناور لعودة الحوار مع واشنطن وتتلقى الرّد

قصف قرب النقطة التركية وقواتها ترد

إلى ذلك، أشار مراسلنا إلى أنّ امرأةً ورجلاً أُصيبا بقصفٍ مماثل على الأحياء السكنية في قرية الزيادية على مقربةٍ من النقطة التركية، حيث تعرضت أطراف القرية لقصف بـ “النابالم الحارق” المحرم دولياً، كما تعرّضت قرى المشيك والمنصورة وتل واسط لقصفٍ مدفعي دون وقوع إصابات في ريف حماة الغربي.

وردّ الجيش التركي بالمقابل على مصادر النيران وقصف بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع تابعةً للنظام السوري في معسكر جورين ومحيطه غربي حماة.

فصائل المعارضة السورية تقصف مواقع النظام

بدروها، قصفت فصائل المعارضة السورية بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع تابعة للنظام السوري على محور مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب رداً على مجزرة قسطون التي ارتكبتها قوات النظام السوري.

بالفيديو|| النظام السوري يصعّد عسكريّاً ويرتكب مجزرة مروعة بـ قسطون وفصائل المعارضة ترد بإدلب
بالفيديو|| النظام السوري يصعّد عسكريّاً ويرتكب مجزرة مروعة بـ قسطون وفصائل المعارضة ترد بإدلب

اقرأ أيضاً : فراس الأسد ينشر تفاصيلاً للمرة الأولى حول “مجزرة تدمر” وعلاقة رفعت الأسد بإسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى