الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو || قصف بصواريخ “الكراسنبول” يوقع ضحايا جنوب إدلب

قصفت قوات النظام السوري اليوم الإثنين منازل المدنيين في قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

قصف يستهدف جنوب إدلب

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل استهدفت عدد من المنازل السكنية للمدنيين في قرية عين لاروز بجبل الزاوية بقذائف “الكراسنبول” الموجة بالليزر، أدى ذلك لمقتل مدني وإصابة 3 آخرين بجروح بعضها خطرة، إضافة إلى تدمير عدة منازل جنوب المحافظة.

وأشار مراسلنا إلى أن طيران الاستطلاع الروسي “لم يفارق أجواء مناطق ريف إدلب الجنوبي منذ صباح اليوم، حيث يقوم برصد التحركات داخل الأحياء وإعطائها بشكل مباشر لمرابط مدفعية الكراسنبول ليتم هدمها على رؤوس ساكنيها وتسويتها مع الأرض”.

إلى ذلك استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية منطقة الشيخ بحر غرب مدينة إدلب، ما أسفر عن دمار في منازل المدنيين، إضافة إلى نشوب حرائق في أحراش المنطقة نتيجة تطاير الكتل المشتعلة مع الشظايا المتطايرة من الصواريخ شديدة الإنفجار.

وأمس الأحد، ارتكبت قوات النظام السوري مجزرة بحق عائلة كاملة في بلدة قسطون بريف حماة الغربي، بعدما استهدفت المنطقة بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية الثقيلة.

ذات صلة: النظام السوري يصعّد عسكريّاً ويرتكب مجزرة مروعة بـ قسطون وفصائل المعارضة ترد بإدلب

وكثفت قوات النظام السوري وروسيا من قصفها اليومي بالمدفعية الثقيلة والصواريخ الفراغية والأسلحة المتطورة على منطقة شمال غرب سوريا منذ نحو 3 أشهر، على الرغم من الاتفاق الأخير الذي توصل إليه الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مارس/آذار 2020، بعد هجوم واسع شنته قوات النظام بدعم روسي على مدى ثلاثة أشهر، دفع بنحو مليون شخص إلى النزوح من منازلهم، ودمر مراكزاً صحية ومشافي ومرافق حيوية.

شاهد أيضاً: في ثالث أيام العيد.. مقتل عائلة كاملة بقصف قوات النظام السوري لريف إدلب

بالفيديو || قصف بصواريخ "الكراسنبول" يوقع ضحايا جنوب إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى