الشأن السوري

قوّات النظام تنتشل جثث مدنيين قضوا بالحملة العسكرية على غوطة دمشق!!

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق “قيس حمزة”، أنَّ قوّات النظام وميليشياتها المتواجدة في غوطة دمشق الشرقية، انتشلت عشرات الجثث لـ مدنيين قضوا في وقت سابق.

وأوضح مراسلنا، أنَّ أكثر من 22 جثة تم انتشالها تحت أنقاض بناء “شموط” الذي تمَّ استهدافه من قبل طيران نظام الأسد في مدينة “سقبا”، خلال الحملة العسكرية العنيفة التي استهدفت مدن وبلدات الغوطة قبل نحو سبعة أشهر. حيث تمَّ التعرّف على اثنين مسنين منهم من قبل أهالي المدينة.

وأشار مراسلنا، إلى أنه تم اكتشاف الجثث أثناء قيام قوات (الأمن العسكري) التابعة لـ قوّات النظام بإزالة الأنقاض من مخلّفات الأبنية المدمّرة في المدينة.

في حين، وجّه أهالي مخيم اليرموك في الجنوب الدمشقي، مناشدات للدوائر الحكومية لدى نظام الأسد بالمسارعة في انتشال جثث الأشخاص الذين قضوا خلال الحملة العسكرية على المنطقة، ولم يتم التجاوب من قبل حكومة النظام مع المناشدات، علمًا أنَّ بعض الأهالي عادوا للمنطة وبدأو في تصليح منازلهم.

يأتي ذلك في ظل استكمال قوّات النظام عمليات الدهم والاعتقال التي تقوم بها في مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، تحت ذرائع العمل مع المعارضة مسبقًا أو بهدف سحب الشبان لـ الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

يذكر أنَّ قوّات النظام وبدعم من القوات الروسية شنّتا حملة عسكرية هي الأعنف طالت مدن وبلدات الغوطة الشرقية قبل سبعة أشهر، والتي أفضت بـ تهجير معظم أهالي الغوطة المدنيين مع فصائل معارضة باتجاه الشمال السوري.

 

IMG 20180711 154934 697

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى