عالم الرياضةخبر عاجل

ليونيل ميسي يحسم الجدل وتقارير تكشف رقم قميصه الجديد وتأثيره غير المسبوق قبل لمس الكرة

حسم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، اليوم الثلاثاء، الجدل حول مصيره مع النادي الجديد بعد انتهاء عقده مع نادي برشلونة الإسباني.

ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان
ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان

ليونيل ميسي رسمياً في باريس سان جيرمان 

 

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، بأن ميسي وقع مساء اليوم عقداً جديداً مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة انتقال حرّ تعد أبرز صفقات الموسم.

 

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فقد أجرى ميسي الكشف الطبي بعد ساعات قليلة من وصوله إلى باريس واجتازه بنجاح.

 

ورحل ميسي عن برشلونة رسميًا هذا الصيف، بعدما فشل النادي الكتالوني في إيجاد حل لتجديد عقده، في ظل القيود التي وضعتها رابطة الليجا والخاصة بالرواتب.

 

ومن المقرر أن يعقد سان جيرمان مؤتمرًا صحفيًا، غدًا الأربعاء، من أجل الإعلان عن صفقة ميسي رسميًا، ووفقًا للصحافة الفرنسية، فإن ميسي سيوقع عقدًا مع باريس عقدًا مدته موسمين، مع خيار التمديد لموسم ثالث. 

 

أول مباراة لميسي مع باريس سان جيرمان 

 

 

ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن ميسي قد يكون في المدرجات في ملعب حديقة الأمراء لمشاهدة مباراة ستراسبورج في نهاية الأسبوع القادم. 

 

ومن المتوقع أن النجم الأرجنتيني قد يظهر لأول مرة عندما يواجه باريس سان جيرمان ريمس خارج ملعبه في الدوري الفرنسي يوم 29 أغسطس. 

 

وذكرت وسائل إعلام فرنسية بأنه ستكون مباراة ميسي الأولى أمام مشجعي باريس سان جيرمان ضد فريق كليرمونت يوم 12 سبتمبر المقبل.

 

رقم قميص ميسي الجديد

 

وكشفت تقارير صحيفة بأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي استقر على رقم القميص الذي سيرتديه عند إتمام انتقاله إلى باريس سان جيرمان. 

 

وذكرت بأن ميسي اختار أن يرتدي القميص رقم 30 بدلاً من القميص 19 الذي لمع به مع البارسا خلال الفترة من 2006 إلى 2008. 

 

وكانت تقارير صحفية أكدت أيضا أن ميسي رفض تنازل زميله البرازيلي نيمار جونيور بارتداء القميص رقم 10 مع بي إس جي.

 

انتعاش سوق الأسهم الفرنسية بسبب ميسي 

 

وكانت منصات اقتصاد عالمية أكدت انتعاش أسهم شركات فرنسية مرتبطة بكرة القدم في ظل انضمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان. 

 

ولفتت التقارير إلى أنّ أسهم نادي أولمبيك ليون ارتفعت بواقع 0.9 في المئة، بينما ارتفعت أسهم مجموعة فيفندي الإعلامية العملاقة مالكة قناة كانال بلوس 0.2 في المئة بسبب توقعات بارتفاع نسبة المشاهدة نتيجة انتقال ميسي لنادي العاصمة الفرنسية.  

 

وكانت منصات النادي الفرنسي على مواقع التواصل الاجتماعي شهدت ارتفاعاً غير مسبوق بأعداد المتابعين لا سيما بعد الصفقة التاريخية. 

 

وودع ليونيل ميسي جماهير برشلونة بالبكاء قبل يومين عقب 21 عاماً له مع النادي الكتالوني انتهت بسبب مشاكل مالية حرمت إدارة النادي من قيد اللاعب على الرغم من موافقته على تخفيض راتبه إلى النصف، بينما يتوقع أن يتقاضى ميسي في باريس راتباً يقدر بنحو 30 مليون يورو سنوياً. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى