شاهد بالفيديوالشأن السوري

بالفيديو||”ملك جمال سوريا” يسخر من قرار صادر عن النظام السوري مستعيناً بأغنية لهيفاء وهبي

نشر الشاب السوري، عبد الله الحاج، الملقّب بـ”الشيخ نيني”، والذي يعتبر نفسه ملك جمال سوريا، مساء أمس الخميس، عبر صفحته على “فيس بوك”، شريطاً مصوراً من داخل أسواق العاصمة دمشق.

ملك جمال سوريا يسخر من قرار النظام السوري

ويظهر الشيخ نيني في الشريط المصور في وقت يتسارع فيه أصحاب المحال التجارية إلى إغلاق محالهم، تجنباً لمخالفة ضخمة من النظام السوري.

يقول الشاب السوري خلال المقطع المصور: “نحن هلا بالسوق الساعة 8 المسا، جميع المحال عم تتسابق لتسكر قبل. نحن نحب بلدنا كتير وبلدنا حلوة ومو مدينة أشباح متل ما عم تقولوا عليها”.

وأضاف ساخراً من قرار النظام السوري بإغلاق الفعاليات الاقتصادية في دمشق: “القرار هو مشان المواطنين يناموا بكيغ (بكير ملقداً الروس بلفظ حرف الراء) ويفيقوا بكيغ ويشوفوا نيني كيف بيصير”.

ويتابع: “شوفو هالمسكين عم يستعجل ليسكر بسرعة قبل ما يخالفوه، قال المخالفة بمليون ليرة لكل شخص فاتح بعد الساعة 8. بس الغاية من القرار مشان صحتكم يا عمري كما قالت الحكيمة القديرة هيفاء وهبي أنام في وقت العشى بصحى وأنا مفرفشة كيده كل يوم”.

432 1 1
“ملك جمال سوريا” يسخر من قرار صادر عن النظام السوري مستعيناً بأغنية لهيفاء وهبي

النظام السوري يحدد ساعات الإغلاق في دمشق

ويوم السبت الفائت، أعلن النظام السوري تحديد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات الاقتصادية بالعاصمة دمشق، والذي دخل حيّز التنفيذ الإثنين الفائت.

وتعليقاً على القرار، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، عبد الله نصر، أن “هناك مبررات لدى دمشق لقرار تحديد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات الاقتصادية بدمشق”.

ولفت إلى أن من المبررات لتحديد أوقات الدوام وفق وجهة نظر المحافظة توفير الطاقة وتنظيم الدوام بالنسبة لفتح المحال التجارية والإغلاق.

وأشار إلى أن هناك عدة أسواق لا تتأثر بالقرار الصادر عن المحافظة بالنسبة لتوقيت الدوام والفتح والإغلاق، مثل أسواق الحريقة والعصرونية والبزورية وسوق الكهرباء، التي تغلق أبوابها بشكل اعتيادي وطبيعي قبل الوقت الذي حدد من قبل المحافظة.

وختم بأن حركة البيع والشراء ضعيفة حالياً نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب وتوجه الناس حالياً لشراء الاحتياجات الضرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى