اخبار العالماخبار العالم العربي

مع ارتفاع عدد ضحاياه.. ماذا قال بشار الأسد لـ بوتين عن هجوم كروكوس؟

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، لنظيره الروسي فلاديمير بوتين عن عزمه على المضي معه في “الحرب المشتركة ضد الإرهاب والتطرف العابر للحدود”، وفقاً لوكالة الأنباء السورية.

ماذا قال بشار الأسد لـ بوتين؟

وبحسب الوكالة فإن الأسد بعث “برقية تعزية إلى بوتين أعرب فيها عن بالغ التعازي بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمع كروكوس التجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، الجمعة”.

ووصف الرئيس السوري الهجوم بـ”الجبان”، وأضاف “استهدف المدنيين الأبرياء يدل على العجز التام في جعل الشعب الروسي يحيد عن مبادئه وتمسكه بسيادة بلاده واستقلالية قرارها، ويرتبط مباشرة بالهزائم القاسية والموجعة التي تتكبدها النازية الجديدة وداعموها جراء العملية العسكرية الخاصة في دونباس”، في إشارة إلى الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا في فبراير 2022.

وقال: “نحن إذ ندين هذا الفعل الوحشي وكل ما يرتكبه الإرهابيون من سفك للدماء في أي بقعة في العالم، فإننا نؤكد عزمنا على المضي معكم في حربنا المشتركة ضد الإرهاب والتطرف العابر للحدود”.

ارتفاع ضحايا هجوم كروكوس

على صعيدٍ متصل، كشفت لجنة التحقيق الروسية حصيلة جديدة لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف المركز التجاري بمدينة كراسنوغورسك بضواحي العاصمة موسكو.

وأفادت اللجنة الروسية بارتفاع عدد قتلى هجوم كروكوس الإرهابي إلى 133 شخصاً.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، إنه لا يزال 107 من المصابين جراء هجوم كروكوس يتلقون العلاج حالياً في المؤسسات الطبية، 3 منهم أطفال.

بشار الأسد
مع ارتفاع عدد ضحاياه.. ماذا قال بشار الأسد لـ بوتين عن هجوم كروكوس؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى