ترند - Trend

تنمر تحرش واضطهاد.. مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” يثير زوبعة في الأردن لجرأته ونقابة الفنانين تعترض على عرضه

تصدر المسلسل الأردني “مدرسة الروابي للبنات” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في الأردن، بعد أن هاجمته نقابة الفنانين الأردنيين مما أثار الجدل حول المسلسل.

مسلسل مدرسة الروابي للبنات

رفض نقيب الفنانين الأردنيين محتوى ما يعرض على نتفليكس من مسلسل أردني بعنوان “مدرسة الروابي للبنات ” وذلك ” لاعتبارات أخلاقية ومهنية” بحسب تعبيره، مؤكداً أن من يمثلن أدوار الطالبات لسن بأعضاء نقابة.

بينما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “مسلسل مدرسة الروابي للبنات” وتحدثوا عن القضايا التي يطرحها المسلسل وأشاد كثيرون بجرأته وملامسته للقضايا الواقعية.

 

 

اقرأ أيضاً: بالصور: هكذا احتفلت الفنانة هاندا أرتشيل بعيد ميلادها الـ 27

وكتب حذيفة الحماد: “في نقطه بالمسلسل ما حدا حكا عنها..لاحظت انه اللي بتنمروا بكون بسبب ضغط نفسي او جسدي سببه البيت، يعني عندهم عقد وكلاكيع داخليه بطلعوها على غيرهم.

بس حبيت الفت الانتباه لهالنقطه لانها مهمه وانا لاحظتها كثير بالحياه الواقعيه (عند اي حدا مش سوي مش شرط البتنمر) مدرسة الروابي للبنات”.

اقرأ أيضاً: بعد عرض الحلقة الأولى.. مسلسل الطاووس يثير ضجة وجمال سليمان يكشف علاقته بقضية فيرمونت

 

وقال حساب تامر: “المسلسل جدا عبقري من التصوير للاغاني اللي فيه لصياغة كل شخصية ممكن تتعاطف مع مريم بالاول بعدين تكرها ونفس الاشي عباقي الشخصيات صراحة ابداع مدرسه الروابي للبنات”.

 

وكتب حساب هبة: “بالنهاية لو تضلو تحكوا للصبح، المسلسل بجنن وبمثل الواقع لفئة من الشعب، وما في مسلسل رح يحطلك كل الفئات ، وحكا بكتير قصص مهمة وانت تحضر رح تركز عليها هي وبس، مدرسه الروابي؛للبنات”.

https://twitter.com/hebaQurann/status/1426575698488082433?s=19

وقال حساب مريم: “رسالة قوية! تنمر تحرش اضطهاد المرأة في العالم العربي وجعل حياتها مهددة لو ارتبط أي أمر من أمورها “بالشرف” حرمان من التعليم والهوايات وحتى من الحياة!
ومفهوم الأسرة! حتى الأسرة الوحيدة اللي كانت سليمة في المسلسل لما طرأ شيء يخص ميول بنتهم (شرف)الأسرة اضطربت! مدرسة الروابي للبنات”.

اقرأ أيضاً: مسلسل رجالة البيت.. كوميديا مصرية تبدأ أولى حلقاتها في رمضان 2020

 

والمسلسل من تأليف وإخراج الأردنية، تيما الشوملي بالتعاون مع إسلام الشوملي وشيرين كمال، ومن بطولة ركين سعد وأندريا طايع ونور طاهر وجوانا عريضة وسلسبيلا ويارا مصطفى.

وتعرضت شبكة “نيتفلكس” في عام 2019 لانتقادات شديدة بعد عرضها أول مسلسل أردني على منصتها، وهو “جن”، إذ اتهم المسلسل بأنه يتضمن مشاهد خادشة للحياء العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى