اخبار سورياالفيديو

مسؤول سوري كبير محاصر بأفغانستان بعد سيطرة طالبان وفيديو صادم لتدلي هارب أفغاني من طائرة (فيديو)

كشفت وسائل إعلام سورية موالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، أن عدداً من السوريين بين مسؤول سوري كبير لا يزالون محاصرين في أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد.

مسؤول سوري محاصر بأفغانستان

وذكرت ذات المصادر أنّ نائب رئيس وزراء النظام الأسبق للشؤون الاقتصادية عبدالله الدردري، برفقة العشرات من السوريين، لازالوا متواجدين في أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان عليها.

ونقل موقع “سناك سوري” عن مصادر لم يذكر اسمها بأن الدردري تواصل مع مقربين وأكد أنه بخير وسيعمل على التوجه إلى كازاخستان عبر المطار المدني، بسبب ظروف البلاد، لافتًا إلى أنه بخير وبصحة جيدة.

وأكد أنّ هناك الكثير من السوريين في أفغانستان، بعضهم من العاملين بشركة “MTN” للاتصالات، وهم بحاجة لمن يطمئن على أوضاعهم.

وأشار “الدردري”، الذي يشغل حاليًا منصب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان، أنه سيتوجه من كازاخستان إلى إسطنبول، حيث سينقل إليها مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونيسف.

يأتي ذلك بالوقت الذي تتجه معظم دول العالم إلى إجلاء رعاياها من أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان قبل يومين على العاصمة كابول، وهروب الرئيس الأفغاني خارج البلاد، حيث طالبت الحركة جميع الأجانب الراغبين بالبقاء تسجيل أسمائهم لديها أو الخروج عبر مطار كابول الذي لا يزال بيد القوات الأمريكية.

هروب الأفغان والتعلّق بأجنحة الطائرات

بالوقت الذي ما يزال آلاف الأفغان يحاولون الخروج من البلاد، فقد تداولت وسائل إعلام مقاطع مصورة صادمة للحاق الأفغان بالطائرات والتعلق بها والسقوط منها.

وتداول صفحات مقطعاً جديداً يظهر رجلاً أفغانياً يتدلى من جناح طائرة في السماء كان قد تعلّق بها في محاولة للهروب، وفيما يبدو أنها كانت اللحظات الأخيرة بحياته قبل سقوطه.

بذات الوقت أفادت صحيفة “واشنطن بوست” اليوم، بأنه تم العثور على بقايا بشرية بعجلة طائرة عسكرية أمريكية بعد هبوطها بإحدى الدول قادمة من كابل.

وقال ثلاثة مصادر مطلعة على الموضوع إن الأشلاء البشرية تم العثور عليها في عجلة طائرة من طراز C-17 تابعة لسلاح الجو الأمريكي أقلعت من مطار كابل أمسْ الاثنين.

بينما قال مسؤول أمريكي إن القوات الأمريكية أطلقت النار في الهواء لردع الأشخاص الذين حاولوا شق طريقهم نحو رحلة جوية عسكرية لإجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين وموظفي السِّفَارة.

مواضيع ذات صِلة : كيف كانت الليلة الأولى في كابل بعد سقوطها بيد حركة طالبان.. أحداث متسارعة وتحوّل جذري

يذكر أنه احتشد آلاف المدنيين المستميتين على الفرار من أفغانستان في مطار كابل يومي الأحد والاثنين بعد سيطرة حركة “طالبان” على المدينة، مما دفع الجيش الأمريكي إلى تعليق عمليات الإجلاء، وعاد الهدوء اليوم للمطار بعد عودة الأفغان إلى بيوتهم.

شاهد أيضاً : هكذا بدت الحياة في أفغانستان خلال الساعات الأخيرة..ناشط من أصل سعودي يصور بإحدى الشوارع ويلتقي الناس

مسؤول سوري كبير محاصر بأفغانستان بعد سيطرة طالبان وفيديو صادم لتدلي هارب أفغاني من طائرة (فيديو)
مسؤول سوري كبير محاصر بأفغانستان بعد سيطرة طالبان وفيديو صادم لتدلي هارب أفغاني من طائرة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى