اخبار سوريا

“أشبال داعش”.. عودة لتجنيد الأطفال في شمال وشرق سوريا ومصدر يكشف أساليب جديدة للتنظيم

عاد تنظيم “داعش” خلال الفترة الأخيرة، لتجنيد الأطفال في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “فسد”، بعد إغرائهم بالمال وزرع الفكر المتطرف.

"أشبال داعش".. عودة لتجنيد الأطفال في شمال وشرق سوريا ومصدر يكشف أساليب جديدة للتنظيم

وأكد مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن قوات “قسد” استطاعت القبض مؤخراً على أحد الأطفال في ريف مدينة دير الزور، والذي كان قد انضم إلى صفوف “داعش” بعد إغرائه بالمال.

أوضح المصدر أن الطفل وأثناء التحقيق معه، كشف عن طريقة التجنيد التي يستخدمها تنظيم داعش، مشيرًا إلى أنها “تتم عبر عناصر سابقين مع التنظيم يتواصلون مع الأطفال ويغرونهم بالمال، مع إقناعهم بضرورة الانضمام من خلال زرع الأفكار المتطرفة في عقولهم”.

وبحسب المصدر، تبيّن أثناء التحقيق مع الطفل، الذي قدّر أعداد للأطفال الذين انتسبوا مؤخراً لتنظيم داعش، أن نحو 30 طفلاً وأعمارهم دون 18 عاماً قد انضموا إلى ما يسمى بـ “أشبال داعش” وغالبيتهم من ريف مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن “هؤلاء الأطفال منهم من التحق في صفوف خلايا داعش، ومنهم من بقي ضمن مناطقه لتنفيذ عمليات اغتيال واستهداف عناصر من قوات “قسد”، ومنهم من يُعطي معلومات أمنية حول مواقع عسكرية تابعة لـ “قسد”.

وكان تنظيم “داعش” قد جنّد أثناء سيطرته على شمال وشرق سوريا، العديد من الأطفال وأطلق عليهم مسمى “أشبال الخلافة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى