أخبار العالم

بالفيديو|| سيدة أفغانية تلد بأعجوبة على متن طائرة عسكرية أثناء إجلاء عدد من اللاجئين الأفغان

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، إن أم أفغانية وضعت مولودها في طائرة عسكرية أمريكية، مساء أمس السبت، أثناء إجلاء اللاجئين الأفغان، وكانت تتجه نحو ألمانيا.

امرأة من اللاجئين الأفغان تلد في الطائرة

وذكرت أن قبطان الطائرة من طراز سي 17 غير مسار الرحلة لإنقاذ حياة السيدة التي كانت تعاني من انخفاض في ضغط الدم عندما داهمها المخاض، فقام القبطان بتغيير ارتفاع الطائرة لزيادة ضغط الهواء في الطائرة.

اقرأ أيضاً:

بيوم استقلال أفغانستان.. الشارع ينتفض متحدياً راية طالبان والاتحاد الأوروبي يصف الأمر بـ “الكابوس”

ويُظهر مقطع الفيديو خروج السيدة ومولودتها من الطائرة بعد هبوطها في ألمانيا، محاطةً بحشد من الجنود الأمريكان وطبيب كان على الطائرة ساعد في إنجاب المولود الجديد في الهواء.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه عند هبوط الطائرة في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، تم نقل الأم والمولودة الجديدة إلى مستشفى قريب وهما في حالة صحية جيدة.

اقرأ أيضاً:

بعد تلقيها وعداً من طالبان.. هيئة تحرير الشام تثني على “الفتوحات” وتكشف أمراً هاماً

حيث ساهم تغيير مسار الرحلة وتصرف القبطان بذكاء وسرعة ودراية باستقرار ضغط الدم لدى الأم ومرور ولادتها على خير والتخفيف من الأعراض الجانبية التي كان من الممكن أن تتعرض لها أثناء ولادتها وبعد إنجاز ذلك أيضاً لو أن ضغط الدم لديها بقي غير مستقر.

سقوط أفغانستان في يد طالبان

وتزدحم الشوارع المؤدية إلى مطار كابول العاصمة الأفغانية بعد سقوطها بيد طالبان وحالة الذعر والخوف التي سادت لدى الأهلي فتوجهوا إلى المطار بأعداد هائلة بقصد الإجلاء واللجوء لدول أخرى.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مقاتل يتقصد الخسارة في بطولة عالمية بالمصارعة بسبب تهديده بالسلاح

وسقطت أفغانستان في يد طالبان دون أي مقاومة من الجيش الأفغاني وفي ظل هرب رئيسها السريع وزوجته فقد الأهالي أي أمل بإيجاد ملجأ لهم من طالبان، عدا الهجرة خارج البلاد نحو الدول التي رحبت باستقبال اللاجئين الأفغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى