الشأن السوري

فضيحة تطال مديرية تربية اللاذقية ومسؤولو النظام السوري يبررون

طالت فضيحة ، اليوم الثلاثاء، مديرية التربية في اللاذقية لتتحول لأكثر الأخبار تداولاً عبر الصفحات السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

فضيحة بمديرية تربية اللاذقية

وفوجئ متابعو صفحة مديرية التربية في اللاذقية بظهور صورة جنسية عبر ميزة “الستوري” على حساب الصفحة، قبل أن يخرج مدير التربية وينشر توضيحاً عبر حسابه الشخصي بأن الصفحة تعرضت للاختراق.

2482021 7 1

وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لوسائل إعلام محلية موالية: “بسبب نجاح المديرية، قام أعداؤها باختراقها ونشر الصورة الفاضحة على موقع المديرية”

وأضاف: “هناك مضايقات حصلت ومنها هذا الاختراق من قبل أشخاص، لم تعجبهم عملية سير إمتحانات القبول في مدراس المتفوقين في المحافظة، وهم تجار الامتحانات”.

واعتذر المسؤول السوري قائلاً: اعتذر منكم باسم العاملين في المديرية والشرفاء في كل مكان، عن المحتوى المنشور على الصفحة فقد تعرضت للتهكير.

وتابع:” نحن لسنا مسؤولين عن أي منشور على الصفحة، وتم تهكيرها عند الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين”.

ورغم الحديث عن اختراق الصفحة إلا أنّه لم يتم نشر أي منشور أو صورة عليها، في حين طالب مدير التربية متابعي الصفحة بالتبليغ عنها بعد ساعات من نشر الصورة الجنسية.

اقرأ أيضاً : فضيحة مدوية لـ الأمم المتحدة.. تمويل النظام السوري بالملايين ومعهد أمريكي يكشف تفاصيل تورط “غوتيريش”

فضائح متتالية

وشهدت هيئات النظام السوري التعليمية فضيحة أخرى، قبل أيام، حيث ظهر أحد أساتذة جامعة حكومية بوضع جنسي غير لائق أثناء مكالمة فيديو مع فتاة قام بابتزازها مقابل تحسين علاماتها في المادة التي يشرف على تدريسها، بحسب وسائل إعلامية محلية.

وكانت وزارة التعليم العالي بحكومة النظام السوري أحالت ثلاثة أساتذة جامعيين في إحدى الجامعات السورية إلى مجالس تأديب بسبب مخالفات وعمليات فساد مالي و”تحرش”.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو خادشا للحياء لنائب عميد كلية الهندسة البتروكيميائية في الجامعة الدكتور “محمد مرهف القاسمي” يحتوي إيحاءات وعبارات جنسية بذيئة أثناء محادثة له مع فتاة مجهولة الشخصية يطلب منها أن تخلع ملابسها ليرى مفـاتنها خلال مكالمة مرئية مقابل مساعدتها على النجاح في الدورة التي يدرسها في الجامعة.

وكانت جامعة دمشق قد ضجت منذ سنوات بفضيحة طالت أحد دكاترة قسم الاجتماع في كلية الآداب وهو الدكتور “علي بركات” الذي اعتاد مراسلة طالباته على “فيسبوك” و”واتساب” من أجل إرسال صور لهن وصفْنها بـ”اللا أخلاقية” مقابل ترفيع مادتين احتكر تدريسهما لنفسه، ولا يقبل مشاركة أي دكتور آخر له في تدريس هاتين المادتين، وذلك لنفوذه في قيادة فرع حزب البعث في الجامعة، حيث تم تجديد تعاقده رغم تخطيه سن التقاعد.

فضيحة تطال مديرية تربية اللاذقية ومسؤولي النظام السوري يبررون
فضيحة تطال مديرية تربية اللاذقية ومسؤولي النظام السوري يبررون

شاهد أيضاً : بالفيديو || “نحنا مننتخب عنك”.. فضيحة تزوير علني في إحدى مراكز الاقتراع في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى