الشأن السوري

نشاط لتجارة المخدرات جنوب دمشق والخلية الأمنية تضبط خلايا متورطة

قام المكتب الأمني التابع للجيش الحرّ في بلدة بيت سحم بريف دمشق اليوم الاثنين الحادي عشر من يوليو تموز الجاري بإلقاء القبض على عدة أشخاص بتهمة تعاطي مواد مخدرة ( حشيش ، كبتكول ) .

 

و أفاد المكتب الأمني في بلدة بيت سحم انه قد تم القبض على ثلاثة عشر شخصاً تابعين لخلية اتجار بمادتي الحشيش و المخدرات جنوب دمشق و مصادرة حوالي مئة غرام من مادة الحشيش و 35 حبة كبتكول ، كما أنّ الخلية تقوم بالإتجار و التعاطي و بعدها تم إيقاف الخلية في السجن التابع للمكتب الأمني ، و يتم حالياً التحقيق معهم لإلقاء القبض على باقي أفراد الخلية ، علماً أنَّ مادة الحشيش و المواد المخدرة يتم إدخالها عبر حاجز ببيلا – سيدي مقداد .
و بعد الجهود المبذولة من قبل عناصر المكتب الأمني تبين أنهم عبارة عن شبكات فساد موزعة في المنطقة ، و ذكر المكتب أن المصدر الرئيس المصدّر لمثل هذه المواد المخدرة هو نظام الأسد .

 

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة في ريف دمشق أنّ الكتيبة الأمنية عبارة عن تشكيل من عدة فصائل ثورية في البلدات الثلاث بيت سحم و ببيلا و يلدا للحفاظ على أمنها و ملاحقة الفاسدين و المخربين و ضبط الأمن في بلدة بيت سحم و تعتبر الكتائب الأمنية مشكلة في أغلب البلدات المحررة في دمشق و ريفها .
و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ منطقة جنوب دمشق يسيطر على بعض بلداتها فصائل الثوار من جهة و تنظيم الدولة على أخرى من جهة ثانية ، و بعض المناطق تحت سيطرة قوات النظام .

 

الجدير بالذكر أنّ المنطقة كانت قد أبرمت هدنة مع قوات النظام خلال الأشهر السابقة و التي يعيش فيها آلاف المدنيين بالإضافة إلى آلاف أخرى باتت نازحة إلى المناطق التي تعتبر هادئة منذ سنوات .

janoup dimashk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى